نينوشكا مانول كوبليان.. لماذا طلق حسن يوسف حب العمر؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 كتبت: صافي المعايرجي 

نينوشكا مانول كوبليان هو الاسم الحقيقي للفنانة لبلبة ذات صلة القرابة مع الفنانتين فيروز ونيللي، وثلاثتهن من أصول أرمينية.

 أطلق أبو السعود الإبياري عليها اسم «لبلبة»، وهو الاسم الذي اشتهرت به فنيا، قبل أن يقع الفنان حسن يوسف في غرامها ويطلبها للزواج.

في البداية رفضت أسرة لبلبة زواجها من حسن يوسف، لكن في عام ١٩٦٣ تم الزواج بعد عناء وجهد ومحاولات لإقناع والد لبلبة على الزواج.

 فجأة بدأ الخلاف بينها وبين حسن يوسف، بسبب إصراره على تركها التمثيل والتفرغ لبيتها وله وأن تستعد لتحقيق حلمه في إنجاب طفل، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في 28 يناير عام 1972. 

وظل زواجهما طيلة 8 سنوات، ولم تتزوج لبلبة بعد زواجها الوحيد من حسن يوسف والذي تزوج بعد انفصالهما بشهر تقريبا من الفنانة شمس البارودي؛ حيث تم الزواج في العاصمة السورية دمشق.


 
وتعد لبلبة فنانة استعراضية شاملة شاركت في أفلام عديدة منها الشياطين في إجازة والبنات والمرسيدس وشيء من الحب واحترسي من الرجال يا ماما والسكرية وفي الصيف لازم نحب، كما أنها شاركت الفنان عادل إمام بطولات لأفلام عديدة منها البعض يذهب للمأذون مرتين،  خلي بالك من جيرانك وعصابة حمادة وتوتة، مسلسل صاحب السعادة ومأمون وشوكاه.

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا | علقة ساخنة لفؤاد المهندس ودخوله في اكتئاب شديد