«وكالة الطاقة الذرية» تنظم ندوة لتبادل الخبرات بين الدول العربية مارس المقبل

الهيئة العربية للطاقة الذرية
الهيئة العربية للطاقة الذرية

 

تنظم الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، ندوة افتراضية حول "دعم الهيئة العربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية للدول العربية المُقدمة على برنامج قدرة نووية"، وذلك عن بُعد، 2 مارس 2021.


وأوضحت الهيئة العربية للطاقة الذرية، في بيان لها، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الندوة تهدف إلى توفير معلومات ومنصة للتواصل حول سبل دعم الهيئة العربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية للبلدان العربية التي لديها برامج نووية صاعدة لإنتاج الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر من أجل تطوير بنيتها التحتية النووية، كما تهدف لتبادل المعلومات والخبرات بين الدول العربية حول المقاربات الوطنية لإنشاء البنية التحتية للطاقة النووية.


وأضافت الهيئة، أن هذه الندوة ستكون فرصة لمعرفة التقدم الحاصل في برامج الطاقة النووية في الدول العربية وتبادل التجارب والدروس المستفادة فيما بينها، وستكون هذه الندوة باللغة الإنجليزية.


وأشارت إلى أنه سيتم دعوة مسؤولين من ممثلي الهيئات والمنظمات والمؤسسات العاملة في ميدان السياسة النووية ومن الجهات المختصة والخبراء والمهتمين بمجال بناء محطات القوى النووية للحضور، موضحة أن التسجيل للندوة يتم إليكترونيا.

 

اقرأ أيضا الهيئة العربية للطاقة الذرية تنظم ورشة عمل حول الأمن النووي

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي