التضامن: إعادة فتح 6800 حضانة مع إتباع الإجراءات الإحترازية 

الحضانات
الحضانات

قال الدكتور محمود شعبان مسؤل الطفولة المبكرة بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه لا يوجد أي حالات اصابه بكورونا بين أطفال الحضانات حتى الآن.

ولفت إلى أن عدد الحضانات التي تم اعادة فتحها حتى الآن بلغ 6800 حضانة  من إجمالي 15 ألف حضانة مرخصة على مستوى الجمهورية بنسبة تتخطى 40%، موضحا أن عدد الحضانات التى تم إعادة فتحها خلال الاسبوعين الماضيين فقط وصل إلى  2409 حضانة وجميعها ملتزم بالإجراءات الإحترازية.

وأضاف فى تصريحات أنه تم تقليل نسبة السعة الاستيعابية في الحضانات بنسبة 50٪ وفقا لقرار وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، إلى أنه يمكن أن تقل عن ذلك لأن فتح الحضانات عرض وطلب من أولياء الأمور الذين يوافقون علي ذهاب أبنائهم للحضانات في ظل وجود الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الوزارة.

وأشار إلى أنه في حالة عودة العمل  بمؤسسات وأجهزة الدولة إلى طبيعتها يعتبر دليل على خفض عدد الاصابات بكورونا وهو ما يجعلنا  نفكر في زيادة النسبة إذا استقرت الأمور وذلك بعد موافقة  وزيرة التضامن.

وعن الحضانات المخالفة، أكد أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت برصد 11 حضانة مختلفة للإجراءات الاحترازية،  وهذا ما أدى  إلى  التزام باقي الحضانات بالاجراءات الاحترازية، لان هناك رقابة مشددة من الوزارة بالمتابعة الدورية على الحضانات كل يومين أو ثلاثة من الإدارات علي مستوي محافظات الجمهورية.

اقرأ ايضا .. خلال موجة الطقس السيء.. «التدخل السريع» يتعامل مع 78 حالة بلا مأوى