ترامب: بايدن فقد عقله

دونالد ترامب وجو بايدن
دونالد ترامب وجو بايدن

وصف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الرئيس الحالي جو بايدن بالرجل الذي «فقد عقله».

وقال ترامب معلقاً على إعلان بايدن إنه تسلم الإدارة الأمريكية ولم تكن لقاحات فيروس كورونا متوفره: بايدن «إما يكذب أو فقد عقله»، حسبما نشرت صحيفة الديلي ميل.

وأوضح ترامب في مداخله له بتلفزيون «نيوزماكس»، إن بايدن أدلى بتصريح «غبي» بشأن توافر لقاحات كورونا، مؤكدا أن إدارته قدمت «ملايين الجرعات».

اقرأ أيضاً: «طبيب غلابة جديد» بالشرقية في مواجهة كورونا | فيديو

وأكد ترامب أن جو بايدن تلقى لقاح كورونا  قبل تنصيبه في 20 يناير، بوقت طويل، أي ما يعني توفير الإدارة الأمريكية في عهد ترامب للقاحات.
واستكمل ترامب قائلاً «دعونا نقول أنه يشك .. ربما كان يمزح لأنه وبصراحة كان هذا التصريح غبي جدا».

يُذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، كشف عن سلسة من الإجراءات الجديدة ضمن استراتيجية البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا.

 

وتتضمن الإجراءات توسيع اختبار فيروس كورونا في المدارس، التي تستعد لفتح أبوابها من جديد، مع تخصيص مبلغ 650 مليون دولار.

وستستخدم هذه الأموال لإنشاء مراكز اختبار وتوزيع مستلزمات فحص كورونا في الأماكن غير الطبية لتمكين التجمعات التي يصعب وصولها للمختبرات والمستشفيات من القيام باختبارات فيروس كورونا، بما في ذلك الملاجئ المخصصة للمشردين، ذلك وفقا لما نشرته "سكاي نيوز".

وأوضح البيت الأبيض أنه سيمت زيادة التصنيع المحلي لمستلزمات الاختبار وتوفير المواد الخام لذلك، من خلال استثمار 815 مليون دولار .

كما ستستثمر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ما يقرب من 200 مليون دولار لتحديد وتتبع وتخفيف السلالات الناشئة من فيروس كورونا.

وقال بايدن إن هذه الاستثمارات ليست سوى بداية لما هو مطلوب لتوسيع نطاق الاختبار على الصعيد الوطني، للسيطرة على الوباء، مشيرا إلى أن خطة الإنقاذ الأميركية ستستثمر نحو 50 مليار دولار لتوسيع ودعم الاختبارات.