انطلاق ملحمة تطوير قرى مركز الحسينية بالشرقية ضمن «حياة كريمة»

انطلاق ملحمة تطوير قري مركز الحسينية بالشرقية 
انطلاق ملحمة تطوير قري مركز الحسينية بالشرقية 

 


أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم الانتهاء من مراجعة خطة التطوير الشاملة التي سيتم تنفيذها في 41 قرية و740 عزبة بمركز الحسينية  والتي لم يسبق تطويرها منذ عقود طويلة وذلك في اطار المشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري  وقال إن خطة التطوير تشمل إنشاء محطات معالجة ورفع  شبكات انحدار وطرد لمياة الصرف الصحي واحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات مياة الشرب ورصف الشوارع الرئيسية والطرق الممتدة بين القرى وتطويرشبكات الكهرباء والأكشاك والمحولات وأعمدة الإنارة ومد شبكات الغاز الطبيعي والاتصالات وإنشاء مدارس جديدة ووحدات صحية وشبابية بيطرية وتضامن اجتماعي .

أقرا أيضا : محافظ الشرقية: ضبط 96 مواطنا لعدم ارتداء الكمامة وتغريمهم 4 آلاف جنيه


علاوة على إحلال وتجديد الكباري.  باستثمارات قدرها ما يقرب من 8 مليار جنية. 
وعلى الجانب الآخر  قامت لجان من كلية الهندسة بجامعة الزقازيق بإجراء مسح شامل للقرى  المقرر تطويرها لتنفيذ الرسومات والمقايسات الهندسية الخاصة بتنفيذ مشروع الصرف الصحي وذلك في إطار البروتوكول المبرم بين جامعة الزقازيق والهيئة الهندسية بقيادة الجيش الثاني الميداني.

وقال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق  أن مبادرة تطوير القري المصرية تعد أحد أهم وأبرز  المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي ستساهم في تغير حياة الملايين لسكان تلك القرى .
وأشار إلي أن جامعة الزقازيق لها دور بارز في تنفيذ المبادرات الرئاسية حيث نجحت في تطوير قرية تل روزن بمركز بلبيس وعلاج المشاكل التي تعاني منها .
وقد حصلت جامعة الزقازيق على الترتيب الثالث بين الجامعات المصرية في تطوير القري لقيامها بدور مهم لتطوير وتنمية القري الأكثر احتياجا

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي