«إياتا» يطالب بريطانيا بإعادة تشغيل النقل الجوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا (IATA) حكومة المملكة المتحدة إلى تضمين رؤية لرفع القيود الحدودية وإعادة تشغيل النقل الجوي في خططها للتعافي من الاقتصاد البريطاني ، والتي من المقرر أن يحددها رئيس الوزراء بوريس جونسون في 22 فبراير.


وكشف إياتا أن إغلاق الاقتصاد البريطاني بسبب فيروس كورونا المستجد COVID-19 أدى إلى أكبر انخفاض لمدة عام واحد في الناتج المحلي الإجمالي منذ عام 1709، حيث انخفض عدد الركاب الجويين بنسبة 76٪ في عام 2020، وفقدت لندن مكانتها باعتبارها المدينة الأكثر ارتباطًا بالعالم، تم فقدان أو استمرار حوالي 860.000 من وظائف الطيران والسفر والسياحة بسبب مخططات الإجازة الحكومية. 

وكشف إياتا، إذا بقيت القيود الحالية على الحدود سارية ، فليس هناك احتمال للتعافي في النقل الجوي وستستمر هذه الآثار السلبية ، مما يضر بالاقتصاد البريطاني لجيل أو أكثر.


وأوضح الاتحاد الدولي ، أن قبل COVID-19فيروس كورونا ، دعمت صناعة الطيران في المملكة المتحدة حوالي 960 ألف وظيفة و 57 مليار جنيه إسترليني في الناتج المحلي الإجمالي (تأثيرات مباشرة أو غير مباشرة أو مستحثة)، وتم دعم 465000 وظيفة أخرى من خلال السفر والسياحة المتصلين بالطيران، لذلك من الضروري أن يتم تضمين صناعة النقل الجوي في خطة الحكومة للتراجع عن قيود الإغلاق.


قال رافائيل شفارتزمان ، نائب الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي في أوروبا،" نحن ندرك أن الحكومة تواجه صعوبة في الموازنة بين تحرير الاقتصاد وحماية الصحة العامة، ونحن لا نطالب بتحديد موعد لرفع القيود الحدودية، لكن يجب على رئيس الوزراء جونسون أن يضع رؤية لكيفية استئناف السفر الدولي مع انتهاء الوباء، ستشمل تلك الرؤية شرح كيفية عمل التخفيض التدريجي للقيود ، والمستويات التي يجب أن تنخفض فيها الإصابات أو حالات الاستشفاء لإحداث تلك التخفيضات. 


وأضاف رافائيل شفارتزمان : "مع هذا النهج القائم على العلم ، سيكون لدى الصناعة والجمهور اليقين للتخطيط للإقلاع".

اقرأ ايضا «إياتا» يعلن الأداء الإقليمي لحركة الشحن الجوي خلال عام 2020