فوائد عصير البلح للبشرة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

للبلح فوائد لا تعد ولا تحصى، فالبلح يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحة الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى أن البلح بعد من الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة، ويحمي من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وغيرها من الأمراض .

 

شاهد أيضا:أبرزها «حماية القلب».. 10 فوائد لعصير الطماطم


ولعصير البلح فوائد عديدة أيضا للبشرة أبرزها:-
1- عصير البلح يساعد على زياده الصفائح الدموية في الدم ، وذلك يؤثر بشكل صحي على بشرتك ، فيمنع الهالات السوداء ويحمي من ظهور البقع السوداء او الكلف في بشرتك.
2- عصير البلح على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة مثل تمدد الجلد أو ظهور العلامات البيضاء على البشرة.
3- عصير البلح يساعد على إنتاج الكولاجين في البشرة مما يجعل بشرتك نضره ومنتعشة ، ويقوم بتفتيح بشرتك درقتين في حالة تناول عصير البلح مرة يوميا في كل صباح .


طريقة تحضير عصير البلح في المنزل:


المكونات:-
كمية من البلح حسب الحاجة
كوب لبن
كوب ماء
عسل نحل


طريقة التحضير:-
قومي بغسل البلح وانزعي منه النواة، وفي نفس الوقت قومي يتسخين اللبن، ضعي البلح في اللبن لمدة ساعة، وبعد ذلك ضعي كوب الماء واضيفي عسل النحل حسب الحاجة، وبعد ذلك يتم تقديمه.


ومن الممكن تقديم عصير البلح دون فرمة في الخلاط ، والأشخاص الذين يحبون فرم مكونات العصير، يتم أخذ المحتوى وفرمة في الخلاط وتحصيل على عصير منعش وسهل ويمدك بالطاقة والنشاط ويحمي بشرتك.