أسهل طريقة للتخلص من الصداع خلال فصل الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في ظل موجة الطقس السيئ التي تضرب محافظات مصر، قد يتعرض بعض الأشخاص إلى الشعور بالصداع عادة، وذلك نتيجة التعرض للهواء البارد الذي يصيب أجزاء الرأس المختلفة والوجه والأغشية المخاطية للأنف.
 
ولتجنب مشاكل الصداع يجب عليك تجنب شرب السوائل التي تحتوي على مادة الكافيين والتي يستهلكها بعض الأشخاص في فترة الشتاء عادة بكثرة، وضرورة استبدالها بأنواع أخرى كأنواع الأعشاب المختلفة نتيجة لما يسببه الكافيين أيضا من شعور متزايد بالصداع.

 

وقد نشر موقع "elconsolto" الطبي، أن من الضروري شرب المياه  نتيجة لحاجة الجسم المتزايدة له في فترة الشتاء، وتجنبا لحدوث الجفاف الذي يزيد الشعور بالصداع.

 

اقرأ أيضا| درجات الحرارة في العواصم العالمية الخميس 18 فبراير

وقد يحقق النشاط البدني فائدة كبيرة في التخلص من الصداع المزمن، لذا من الضروري القيام بالتمارين الرياضية أو المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا.


وآخر هذه الوسائل هو المحافظة على تدفئة الجسم بشكل مناسب وتغطية منطقة الرأس لتجنب تعرضها للهواء البارد تماما والذي يسبب الشعور بالصداع والألم الكبير.


جدير بالذكر أن هذه الممارسات تعمل بشكل كبير على التخفيف من حدة الصداع لاسيما للذين يعانون من الصداع النصفي أو مرضى حساسية الجيوب الأنفية الذين تبدأ معاناتهم في هذا الوقت من كل عام.