«التنمية المستدامة» يستعد لتوزيع 50 ألف شتلة زيتون و10 ألف شتلة لوز بمطروح

 محافظة مطروح
محافظة مطروح

تشهد محافظة مطروح حاليا سقوط أمطار بجميع مدن المحافظة التي تعتبر موسمًا للخير والنماء لأبناء البادية بصحراء مصر الغربية لاستخدامها في شرب الإنسان وسقي الحيوانات بالإضافة إلى الزراعه خاصة المحاصيل التي تشتهر بها  
ويقوم مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح بتوزيع شتلات الزيتون دعمًا لمزارعي محافظة مطروح.

 

وأعلن المهندس محمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة بمطروح، التابع لبحوث الصحراء، أن مشتل إنتاج شتلات الزيتون بالمركز يستعد  لتوزيع  50 ألف شتلة أشجار زيتون، بالإضافة إلى «الكمبوست والكبريت والمخصبات» بالإضافة إلى 10  الف شتلة لوز لتوزيعها على المزارعين من أهالي مطروح في مراكز ومدن المحافظة بالمجان.

 

اقرأ أيضا| شعيب يلتقي أعضاء الهيئة البرلمانية لمناقشة مشاكل مطروح

 

وقال «الأمير»، مساء اليوم، إن التوزيع يُجري وفق الضوابط والإجراءات المعمول بها بمركز التنمية المستدامة بعد إجراء المعاينات ومراجعة كشوف المستحقين وفق معايير التوزيع والاستعداد بالجور وتهيئة الجناين بأراضي زراعة الزيتون.


من جانب آخر أكد د. وائل غيث مدير إدارة الاستشارات الفنية بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح أن المركز يقوم حاليا باختيار عدد 200 حقل ارشادي بالتعاون مع وحدات الدعم الفني والارشادي بمناطق عمل المركز بالتعاون مع وحدة الاستشارات الفنية وذلك لتنفيذ الممارسات الزراعية المثلى بمساحة فدان، حيث ستتم تنفيذ المعاملات التسميد والري التكميلي معاملات معالجة الملوحة.