معلمون يطالبون شوقي بتوضيح مواصفات الامتحان.. والوزير: «انتظروا البيان»

وزيرالتربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
وزيرالتربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

طالب عدد من المعلمين، وزيرالتربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بضرورة وجود توضيح من مستشاري المواد التعليمية بالوزارة، بمواصفات الورقة الامتحانية لصفوف النقل، قبل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وتضمنت طلبات المعلمين، ضرورة توضيح طبيعة الاسئلة التي تتناسب مع الوقت المخصص لأداء الامتحانات، قائلين: "في اللغة العربية هل سيوجد سؤال تعبير وبقية الفروع؟ أم سيحدد عدد من الفروع فقط حتى يتهيأ الطلاب نفسيا؟".

اقرأ أيضا| وزير التعليم يوضح سبب طول فترة الاستراحة في امتحانات الترم الأول

بدوره عقب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ذلك عبر أحد جروبات المعلمين على تطبيق "الواتس آب"، قائلا: " انتظروا بيان الغد الساعة السادسة مساءً والمعلمين ينتظروا الكتاب الدوري".

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن تقديم شرح مفصل اليوم الخميس في الساعة السادسة مساءً على قناة "مدرستنا 1" للرد على التساؤلات الخاصة بالمؤتمر الصحفي الخاص باستكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات.

وأوضح وزير التعليم أن تردد القناة 12303، والاستقطاب: أفقي، ومعدل الترميز: 27500، ومعدل تصحيح الخطأ: 5/6.

وناشد وزير التربية والتعليم، أولياء أمور طلاب صفوف النقل، وطلاب الدبلومة الأمريكية، بوقف حالة التوتر وإطلاق الهاشتاجات، مشيرا إلى أنه خلال الأيام سيتم إعلان التفاصيل الخاصة بامتحانات الدبلومة الأمريكية بالتنسيق مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، لتقديم شرح وافي لنظام الدبلومة الأمريكية، خلال 10 أيام.