4 بدائل لـ«البيكنج بودر» في الكيك.. تعرفي عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

تعتبر الـ"بيكنج بودر" أحد المكونات الأساسية عند صنع أي أنواع الكيك، فهمي عبارة عن مسحوق أبيض، يستخدم مع المعجنات والكيك والمخبوزات كي تختمر وتنتفخ وتصبح هشة فهو مكون بشكل رئيسي من بيكربونات الصوديوم.

 

ونقدم أبسط الحلول السريعة التي يمكنكم اتباعها في حال عدم توافر الـ"بيكنج بودر"، واستبداله بمكونات أخرى متوفره في المنزل، مثل:

 

اقرأ أيضا| أسرع طريقة لتحضير كيكة الشكولاتة بالفراولة

 

1- اللبن الزبادي:

ينتج اللبن الزبادي من خلال تخمير الحليب وبالتالي فهو يحتوي على خصائص حمضية مشابهة للبيكينج بودر يعتبر البديل الأمثل عند مزجه بالبيكنج صودا حيث يمكن استبدال ملعقة صغيرة من البيكنج باودر في أي وصفة، بربع ملعقة من البيكنج صودا مع نصف كوب من اللبن الزبادي.

 

2- الخل:

ينتج الخل من خلال التخمير وعلى الرغم من نكهته القوية واللاذعة إلا أنه من الشائع استخدامه في الخبز، ويمكن استبدال كل ملعقة صغيرة من البيكنج بودر بربع ملعقة من البيكنج صودا الممزوجة بنصف ملعقة صغيرة من الخل.

 

3- عصير الليمون:

يحتوي الليمون على نسبة عالية من حمض الستريك وبمزجه مع البيكنج صودا يصبح بديلاً رائعاً للبيكنج بودر.

 

4- بياض البيض:

يضيف بياض البيض المخفوق قواماً مذهلاً للكيك والفطائر حيث يجعلها هشة وخفيفة وهو من أهم بدائل البيكنج بودر في الوصفات وذلك بخفق بياض البيض على سرعة منخفضة حتى يرتفع المزيج ويصبح كالرغوة ثم نزيد السرعة حتى يصبح المزيج ناعماً ثم نضع بقية المكونات فوقه وتختلف كمية البيض حسب الوصفة.

Advertisements