«التضامن» تكشف حقيقة الصورة المتداولة لـ«سيدة الأسكندرية» تحت الأمطار

سيدة الإسكندرية
سيدة الإسكندرية

أكد مصدر في وزارة التضامن الاجتماعي، أنه بشأن البلاغ المنتشر على صفحات التواصل الاجتماعي الوارد إلى إدارة البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلامأوى بوزارة التضامن الاجتماعي، تم بحث هذا البلاغ  منذ أسبوعين تقريبا وتمت  متابعة الحالة أكثر من مرة .

وأوضح المصدر أنه نتيجة المتابعة والملاحظة تبين أن السيدة تدعى أشواق مصطفى أبوالمعاطي، من محافظة الغربية، وتتواجد في محافظة الاسكندرية وبالتحديد في منطقة  محرم بك بجوار مدرسه أبو العز .

وأضاف أن السيدة تبلغ من العمر ٣٥ عاما، وتتمتع بصحة جيدة جدا، وتتخذ من التسول مهنة لها، حيث تجلس في الشارع هى وزوجها عدي شوقي ابوالمعاطي، ولديها 5 أبناء هم: شوقي   ١٥ عاما ، حنين ١٤عاما ، سما ٦ أعوام،  فرح ٨ أعوام، ومحمد ٣ أعوام .

وتابع: تتلخص حالتها في أن لديها مسكن مستأجر، وتمتهن التسول وسبق التعامل مع هذه الأسرة من قبل ولكن الزوج لم يكن متواجد والزوجة كانت تقول إنها تقيم مع والدتها وأنها تأتي كل فترة للتسول، ولاستعطاف المارة وتدعي عدم قدرتها على دفع الإيجار مما دفع صاحب المسكن إلى طردهم وإخراج منقولاتهم في الشارع .

وأضاف: زوجها ترك العمل في عدة مهن على حد قوله وهو إنسان متواكل لا يرغب في البحث عن عمل ولكنه يعوّل على تسول زوجته وأطفاله وأنه يريد شقة وفرصة عمل من الدولة .

وأضاف المصدر، أنه قد تمت متابعة الحالة أكثر من مرة وإرشاد الحالة للعمل هو وابنه الكبير للإنفاق على الأسرة، وإيجار إحدى الشقق الصغيره والإقامة بها.

كما تم إبلاغ الحالة بضرورة التوجه إلى مديرية التضامن الاجتماعي للحصول على معاش تكافل وكرامة، مشيرا إلى أن الحالة غير متواجدة الآن بالشارع .

اقرأ أيضا .. الجريدة الرسمية تنشر قرار «تضامن القاهرة» بشأن إشهار جمعية بناء