5 أسلحة لمواجهة البرد.. أبرزها: «المشروبات الساخنة واللكلوك»

المشروبات الساخنة واللكلوك
المشروبات الساخنة واللكلوك

منذ بداية فصل الشتاء ويحرص الجميع على إعداد أسلحتهم المعتادة لمواجهة نوبات الصيقع التي نمر بها لمرات متكررة طوال هذا الفصل، وتتنوع تلك الأسلحة ما بين المشروبات الدافئة والمأكولات التي تعطي الطاقة، والملابس الصوفية الثقيلة للحصول علي الشعور بالدفء في ليالي الشتاء.

وفي السطور التالية، نستعرض بعض تلك الأسلحة اللازمة لمواجهة نوبات الصقيع التي نمر بها خلال فصل الشتاء، ومنها :

1- المشروبات الساخنة

وتعد تلك المشروبات أحد أهم الأسلحة التي تزود الجسم بالدفء المطلوب ومنها من يعمل على تعزيز المناعة لمواجهة نزلات البرد التي نصاب بها نتيجة انخفاض درجات الحرارة.

2- الماكولات الشتوية

ويشتهر فصل الشتاء بعدد من الأكلات التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة، والشعور بالدفء ايضا، ومنها أهم تلك الاطباق "شوربة العدس" التي لا غنى عنها خلال فصل الشتاء، ويرجع ذلك لرخص ثمنه وسهولة تحضيره ايضا.

3- الفاكهة الشتوية

يعد البرتقال واليوسفي من الفاكهة الاساسية في فصل الشتاء، حيث يعمل فيتامين "سي" على زيادة مناعة الفرد وحمايته من نزلات البرد ومحاربته للفيروسات والبيكتريا، لذلك تحرص أغلب الأمهات على وجودهم داخل المنزل بصفة مستمرة خلال هذا الفصل.

4 -الـ"لكلوك"

ويعد انتعال اللكلوك من أهم الأسلحة لتدفئة القدمين في ليالي البرد، وتتنوع أشكاله ففي كل عام تتفنن الشركات المصنعة له على ابتكار أشكال وألوان جذابة منه.

5-الكوفيه

لا تستطيع عن الكوفية لتدفئة منطقة الرقبة في فصل الشتاء، لذلك ففي أكثر الليالي برودة يجب عليك أن تتسلح بها للشعور بالدفء.

فوائد وطريقة عمل مشروب التفاح بالقرفة واليانسون