بعد عاصفة الأمل.. الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية والأمطار لمدة 6 أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حصلت بوابة أخبار اليوم على خريطة الظواهر الجوية ومناطق الأمطار من الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تبدأ غدا الخميس 18 فبراير وتستمر إلى الثلاثاء 23 فبراير.

 

الخميس 18 فبراير
يتوقع خبراء الأرصاد ،أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية – الغربية - الشرقية - المنوفية ) على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من ( إسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد . العريش - رفح على فترات متقطعة، كما أن هناك فرص لتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.


ويشهد طقس الخميس، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط ( ارتفاع الموج 2.5 : 3.5 ) ، على البحر الأحمر ( ارتفاع الموج 2.5 : 3 ) . 


الجمعة 19 فبراير 

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من ( اسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - كفر الشيخ البحيرة - الدقهلية ) على فترات متقطعة، و نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية .

 

السبت 20 فبراير 
يشهد طقس السبت استقرار في الأحوال الجوية.


الأحد 21 فبراير 
 أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) . 


 الاثنين 22 فبراير 
أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 40 % تقريبا ) . 


الثلاثاء 23 فبراير
أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة ( 40 % تقريبا ) نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء.

 

كما طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.


عاصفة الأمل

وتعرضت مناطق متعددة داخل القاهرة الكبرى، قبل قليل، للعواصف الترابية الشديدة وحالة من سوء الأحوال الجوية وسرعة في الرياح المحملة بالأتربة وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تأثر مصر بـ«عاصفة الأمل» والتي سميت بناء على بروتوكول منظمة الأرصاد الجوية العالمية الخاص بتصنيف العواصف، موضحين أن السمة الأولى المؤثرة لحالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد هي نشاط الرياح الذي أدى إلى إثارة الرمال في مناطق كثيرة ومزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

اقرأ أيضا| الأرصاد: طقس الغد مائل للبرودة.. وهذه مناطق الأمطار