«تموين الفيوم» يتحفظ على «أمنيو بيكربونات» مجهول المصدر بالمخابر

صورة موضوعية لحملة الرقابة التجارية بالفيوم
صورة موضوعية لحملة الرقابة التجارية بالفيوم

تمكنت، اليوم، مديرية تموين الفيوم، من ضبط 15 شيكارة (أمنيو بيكربونات) صنع في الصين بدون فواتير، وذلك من خلال حملتها الرقابية المشددة على الأسواق، والمنافذ التموينية، والمخابز البلدية بالتعاون مع الأجهزة المعنية وجهات الرقابة التموينية. 


وقامت بضبط 15 شيكارة "امينو بيكربونات" صيني الصنع تستخدم في صناعة الخبز والمعجنات وغير محتفظ بالفواتير الدالة على مصدر الشراء وتحرر محضر وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

جدير بالذكر، أن وزير التموين أصدر منذ أيام القرار الوزاري رقم 31 لسنة 2021، والذي تنص المادة الأولى منه على أنه: يحظر على أصحاب المخابز البلدية والسياحي والأفرنجية ومحال الحلوى، استخدام مادة برومات البوتاسيوم في إنتاج المخبوزات والمعجنات.

ونصت المادة الثانية، من القرار على أنه كل من يخالف هذا القرار يعاقب بالعقوبات المنصوص عليها بالمادة الخامسة من القانون رقم281 لسنة 1994 ما لم يكن هناك عقوبة أشد في القوانين الأخري، وفي جميع الأحوال ضبط مادة برومات البوتاسيوم ويتم إعدامها.

كما قام تموين الفيوم، بالتحفظ على 83 كيلو لحوم وكبدة منتهية الصلاحية ببندر الفيوم، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بداخل مطاعم بناحية كيمان فارس والصيفيه، وتم تحرير محاضر بأرقام 475، 476 جنح أمن دولة طوارئ قسم أول، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

اقرأ أيضا

 

«القاضي»: اكتشاف برومات البوتاسيوم يتم بتحليل المخبوزات بمعامل الصحة