سقوط لوحة إعلانات وارتفاع موج البحر.. الطقس السيئ يضرب الإسكندرية

سقوط لوحة إعلانات وارتفاع موج البحر
سقوط لوحة إعلانات وارتفاع موج البحر

واصل الطقس السيئ ضرب الإسكندرية، اليوم الأربعاء، يصاحبه عواصف ورياح شديدة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

اقرا ايضا| لليوم الثاني.. استنفار الأجهزة التنفيذية لمواجهة الطقس الغير مستقر بالإسكندرية

وأعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم، استمرار غلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب الرياح وارتفاع الأمواج، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وتسببت الرياح والعواصف الشديدة في ارتفاع أمواج البحر، ما أدى إلى تخطى المياه سور كورنيش الإسكندرية، وتحديدا بمناطق المندرة وميامي وسيدي بشر ومحطة الرمل.

ودفعت شركة الصرف الصحي بفرق طوارئ وسيارات لكسح مياه البحر من المناطق المتضررة بطريق الكورنيش، لضمان استمرار حركة المرور.

بينما أدت العواصف الشديدة إلى سقوط لوحة إعلانات بمنطقة ميامي بطريق كورنيش الإسكندرية، صباح اليوم، دون حدوث أي إصابات أو خسائر.

وواصلت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة، الدفع بسيارات لشفط مياه الأمطار من الأحياء الشعبية.

كانت مناطق العجمي وأبو يوسف و6 أكتوبر غربي الإسكندرية شهدت، مساء أمس، تساقط ثلوج، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها المدينة الساحلية.

وتسببت موجة الطقس السيئ في انهيار أجزاء من 3 عقارات، أمس، بمناطق محرم بك والحضرة البحرية والإبراهيمية وسط الإسكندرية، وذلك دون حدوث إصابات.