«التعليم» توجه رسالة مهمة إلى طلاب أولى ثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن نشر البث المباشر لجميع طلاب الصف الأول الثانوي، لشرح الوحدة الثانية الدرس الأول "ملامح من تاريخ مصر القديمة" والدرس الثاني "الحياة الاقتصادية" في مادة التاريخ اليوم الأربعاء الساعة ٧:٠٠ مساءً.


ودعت وزارة التربية والتعليم ، جميع طلاب الصف الأول الثانوي العام بكتابة الأسئلة في التعليقات للإجابة عليها أثناء البث.

يذكر أن قرر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ٩ مارس ٢٠٢١ بينما تعقد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في نهاية العام.

 

وبالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي ، ستكون في شهر فبراير وإلكترونية في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكتروني (مارس وإبريل ومايو).

وأوضح ، انه سيتم عقد امتحان إلكتروني تجريبي للصف الثالث الثانوي في شهر إبريل القادم من المنزل ، علي ان يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد.

كما تقرر إجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالإضافة إلى مواد الهوية للمدارس الدولية سيتم في نهاية العام ، و عودة الحضور بدون غياب (اختياري) [حسب الجداول كما في الترم الأول] بدءا من الأربعاء ١٠ مارس ٢٠٢١ مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس. "الغياب الاختياري يقتضي إقرار رسمي من ولى الأمر في الإدارة التعليمية".


 

اقرأ ايضا|التعليم تستعد للامتحانات الإلكترونية.. وتصدر 5 تنبيهات للمديريات