حسن يوسف: المنتجون أخذوا مني موقفاً ولا يعرضون أعمالاً عليَّ

الفنان حسن يوسف
الفنان حسن يوسف

أكد الفنان حسن يوسف أن سبب غيابه عن الموسم الدرامي الرمضاني القادم، يكمن في عدم تلقيه أي عروض فنية حتى هذه اللحظة من أي شركة منتجة.


وأضاف في تصريحات لسكاي نيوز بالعربية أن البعض يتخذون منه موقفًا سلبيًا، لذلك يرفض الكثير من العروض منذ أربع سنوات وكذلك نجله الفنان عمر.


وأوضح أن آخر عرض تلقاه كان من المخرجة منال الصيفي للمشاركة في مسلسل "جمال الحريم"، غير أنه اعتذر عن عدم قبول الدور بسبب خلاف على الأجر مع شركة الإنتاج، كما أنه لا يتلقى أي عروض سينمائية، قائلاً للجمهور "وحشتوني، وأتمنى أن ألتقي بكم في عمل يليق بقيمتي الفنية، وإلا أنا مكتفٍ بتاريخي".


وقال حسن يوسف عن تغيب نجله عمر عن الشاشة: "ابني منذ فترة لم تُعرض عليه أدوار، وبالطبع لا يمكنه المرور على المكاتب من أجل أن يُعرض عليه عمل مثل آخرين يتملقون المكاتب، "أنا ممثل يجي لي شغل أهلاً وسهلاً، اللي عايزني يطلبني وابني أخد ذلك الشعار مني".


كما عبر الفنان الكبير عن استيائه من الشللية والمحسوبية التي يرى أنها تسيطر على الوسط الفني حاليًا، مؤكدًا أن من ينتمي لشلة من المنتجين أو المخرجين أو حتى أبطال العمل، هم من يعملون، لافتًا إلى أن ممثلاً بقامته هو والراحل عزت العلايلي وعبد الرحمن أبو زهرة ويوسف شعبان، فإنهم يضيفون للعمل الفني.
وعن خلافه مع الشركات المنتجة، أكد أنه فنان كبير ولا يمكن أن يتواصل مع أحد لحل خلاف حتى يتمكن من العمل معه، خاصة أنه يرى أن المنتجين الحاليين أقل مهنية من منتجي جيله.


وعن اعتزاله الفن، قال: "الفنان لا يعتزل، الفنان موجود بقيمته وتاريخه حتى يأتي له عمل مناسب، الفنانون في الخارج عندما يتقدم بهم العمر فإن القائمين على صناعة السينما يتتبعونهم ويستغلون شعبيتهم وحب الناس إليهم، ويعرضون عليهم أعمالاً تليق بسنهم مثل آل باتشينو".


من ناحية أخرى، نفى حسن يوسف عودة زوجته المعتزلة الفنانة شمس البارودي للفن، مؤكدًا أن أخبار عودتها الكاذبة تتجدد كل فترة، ولكن قرار الاعتزال لا رجعة فيه.