4 حارات بكل اتجاه.. 10 صور ترصد أعمال توسعة كوبري المنيب

كوبري المنيب بعد توسعته
كوبري المنيب بعد توسعته

تواصل وزارة النقل ممثلة في هيئة الطرق والكباري تنفيذ أعمال تطوير الطريق الدائري، والتي من بينها توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل.

وتشمل أعمال توسعة كوبرى المنيب العلوي على النيل ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات، حيث يتم إنشاء كوبرى جديد بالكامل شمالا وجنوباً إلى جانب الكوبرى الحالى ضمن أعمال توسعة وتطوير وصيانة ورفع كفاءته. 

ويشهد الطريق الدائري الانتهاء من أعمال إنشاء كوبرى أعلى نفق سعد الدين الشاذلي، وجارى الانتهاء من إنشاء طريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلى حتى المرج بواقع 3 حارات إضافية بكل اتجاه، وتوسعة جميع الكبارى في هذه المسافة.

كما يتم صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع إسكندرية الزراعي إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم، إضافة إلى المسافة من المريوطية حتى الأوتوستراد بطول 12 كم، حيث تمت أعمال نقل المرافق وأعمال تطوير وتوسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات. 

وتقدمت أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الاوتوستراد حيث تتم أعمال توسعة كوبرى الأوتوستراد والمطالع والمنازل التى تربط الكوبرى بطريق الاوتوستراد، كما تتواصل الأعمال على مدار الساعة لسرعة الإنجاز في هذا المشروع الحيوي الهام الذي يعتبر أهم المحاور المرورية بالقاهرة الكبرى، حيث يمر عليه مايقرب من 213 ألف سيارة يوميًا.

اقرأ أيضا| وزير النقل يحضر اختبارات المهندسين المعينين في المترو والقطارات الكهربائية السريعة