الأتوبيس يمر بـ 10 محطات من الأنفوشى للمعمورة.. والسقف يُكشف صيفًا

«طوف وشوف» معالم الإسكندرية فى «الدبل ديكر» بـ 15 جنيها

الأتوبيس "أبو دورين" علي الكورنيش
الأتوبيس "أبو دورين" علي الكورنيش

أمواج بحر تلاطم الصخور، وشمس تُسقط أشعتها من بين الغيوم، رائحة يود تعطر الهواء، عناصر لوحة فنية يرسمها الشتاء تجعل من الإسكندرية قطعة من أوروبا.

يخطأ من يظن أن جمال عروس البحر المتوسط يتجلى فى شهور الصيف فقط، فجولة واحدة بـ "الدبل ديكر" المعروف بـ "الأتوبيس أبو دورين" بتذكرة قدرها 15 جنيها فقط حتما ستبدل رأيك.

فإذا كنت من عشاق الإسكندرية، فما عليك سوى استقلال الأتوبيس "أبو دورين" فى جولة على الكورنيش، لمشاهدة أبرز معالمها والاستمتاع بجوها الأوروبى الساحر شتاء.

10 محطات يقطعها الأتوبيس ذو الطابقين على كورنيش الإسكندرية، بدءا من محطة الأنفوشى مرورا بـ "محطة الرمل، الشاطبي، سيدى جابر، جليم، سيدى بشر، ميامي، المندرة، المنتزه"، وصولا إلى شاطئ المعمورة.

"يجعلك ترى كورنيش وبحر الإسكندرية ومعالمها من الطابق الثانى فى مشهد بانورامي".. هكذا قال محمود عرفة، أحد سكان العصافرة، مشيرا إلى أن الأتوبيس يمتاز بالهدوء والتكييف والأمان.

بينما قال جمعة شاكر، موظف:" تذكرة 15 جنيها من المعمورة للأنفوشي.. ليست غالية مقابل رحلة ممتعة لرؤية القلعة ومسجد أبو العباس والمكتبة والمنتزه إلى جانب البحر من أعلى"..وأضاف "زكريا" أن الأتوبيس أبو دورين يسع 79 راكبا "20 راكبا بالطابق السفلى ، 59 راكبا بالطابق العلوي"، مشيرا إلى أنه مكيف ومزود بأماكن خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة وأماكن مجهزة لكبار السن.