محامي سيدة الكرم يتقدم بطعن ضد براءة 3 متهمين في القضية

سيدة الكرم
سيدة الكرم

أودع شريف أديب المحامي، طعنا بالنقض على الحكم الصادر ببراءة 3 متهمين في قضية تعرية سيدة الكرم خلال الأحداث التى وقعت فى مايو 2016 بقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص في جنوب محافظة المنيا، بمحكمة النقض، وأرفق مذكرة بأسباب الطعن. 

قال «أديب» إنه أودع صحيفة الطعن فى القضية ومذكرة بأسباب الطعن، بعد تفنيد وفحص أوراق القضية، وإبداء ما يؤكد حق السيدة في طلب نقض الحكم والقضاء مجددا بمحاسبة المتهمين فى هذه الجريمة البشعة التي هزت الرأي العام المصري في عام 2016 .

وأكد أنه متفائل في رد حق السيدة التي تحرك لها ومن أجلها الرأي العام المصري بأكمله بعد صدور الحكم ببراءة المتهمين، لافتا أنه بعد إيداع صحيفه الطعن ومذكرة أسباب الطعن ينتظر سرعة تحديد جلسة للنقض.

وكان المستشار النائب العام حمادة الصاوي، قد أمر في وقت سابق بتكليف المكتب الفني في مكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بـ«سيدة الكرم»، فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم أسبابه.

وقضت محكمة جنايات المنيا، في 17 ديمسبر الماضي، ببراءة الثلاث متهمين المتورطين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«سيدة الكرم»، الذين تسببوا في «تعرية» السيدة سعاد ثابت، 70 سنة، وهم: نظير إسحاق، وشقيقه عبدالمنعم، ووالدهما إسحاق، وذلك عقب مرور 12 شهرًا من صدورٍ حكم غيابي، قضى بمعاقبتهم بالسجن لمدة تبلغ نحو 10 سنوات.

اقرأ أيضا| «عضو دفاع سيدة الكرم»: طعن النائب العام أثلج صدور الجميع