الهلال الأحمر المصري.. كتيبة مهمتها البحث عن المنكوبين وإنقاذهم | فيديو

غرفة عمليات الهلال الأحمر المصري
غرفة عمليات الهلال الأحمر المصري

تمتلك جمعية الهلال الأحمر المصري كتيبة كبيرة من فرق الإغاثة والطوارئ المنتشرة في الـ 27 فرعا على مستوى المحافظات، بالإضافة إلى المخازن الإستراتيجية والإقليمية والأسطول الخاص بالهلال الأحمر المصري الذي يقدم الدعم الفوري.

يقول أشرف الأمير متطوع في غرفة الهلال الأحمر المصري: نقوم في غرفة العمليات بالعمل على أكثر من مهمة، منها متابعة الأحداث في جميع المحافظات وأيضا نتابع أسطول السيارات الخاص بالهلال الأحمر  لسرعة توجيهم إلى الأماكن الوعرة صعبة الوصول بسبب الأمطار والسيول، وأيضا نقوم بمتابعة أحوال الطقس وتجهيز فرق الطوارئ للتعامل فورا بجانب متابعة كافة أخبار الجمهورية لتقديم المساعدات اللازمة.

وأكد أنه في حالة تلاقي أي بلاغات يقوم المشرف بتحديد أهمية البلاغ وهل يستحق أن نرسل فرق طوارئ ومساعدات أم لا من خلال فريق استطلاع يقوم بالعمل على ذلك وبالتالي نقوم بإرسال الأعداد اللازمة من فرق الطوارئ وأيضا المساعدات، من خلال توصيل المعلومات لأجهزة الدولة المختصة وذلك لأن الهلال الأحمر المصري يعتبر جهة مساندة للحكومة.

وصرح أن هناك أنواع من السيارات التابعة للهلال الأحمر المصري، جزء منها ينقل المتطوعين، والجزء الأخر يكون مجهز بالإسعافات الأولية التي تتجه للطوارئ، وهناك أيضا سيارات جديدة للإغاثة.

اقرأ أيضا ..الهلال الأحمر: لدينا استعدادت كاملة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول| فيديو