التموين: نتابع أسعار السلع بالأسواق يومياً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم متابعة الأسعار يوميا مع مسئولي أسواق الجملة، من خلال قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، والأسعار التي تخرج منها لكل السلع الغذائية" بيع جملة – بيع تجزئة".

وطبقا لبيان الأسعار الصادر من سوق العبور بالقاهرة، فقد أكد البيان أن الطماطم تخرج من السوق بسعر جنيها وتصل إلى 1.60 قرشا لتباع في أسواق التجزئة ما بين 2 جنيها وصولا إلى 3.50 جنيها / للكيلو،  والبطاطس تخرج بسعر جنيها وتصل وتباع في الأسواق من 2 لـ3.5 جنيها، والبصل من 2.75 قرشا وصولا إلى 5 جنيهات لبياع في سوق التجزئة من 4 جنيهات وتصل إلى 7 جنيهات، أما الخيار فقد تفاوتت أسعاره من 1.50 قرشا إلى 3 جنيهات جملة لبياع بأسواق التجزئة من 4 إلى 6 جنيه للكيلو.

أما أسعار الفاكهة فقد شهد سعر البرتقال تفاوتا ملحوظا في الأسعار في الأيام الماضية فمن سوق الجملة يخرج بسعر 2.25 قرشا ويصل إلى 5 جنيهات ليباع في أسواق التجزئة ما بين 5 جنيهات ويصل إلي 7 جنيهات/ للكيلو، وبالنسبة للموز فانه يخرج بسعر 5 جنيهات ويصل إلى 10 جنيهات لبياع في أسواق التجزئة ما بين 8 جنيهات الي 10 جنيهات.

وبالنسبة لأسعار الأسماك، فان البيان أكد ان السمك البلطي يخرج بسعر 18.50 جنيها إلى 22 جنيها / للكيلو، ليباع في أسواق التجزئة ما بين 26 جنيها ويصل إلى 32 جنيها للكيلو.

اقرأ أيضاً: أسعار الأسماك في سوق العبور.. اليوم الثلاثاء