عواصف شتوية تؤثر على خدمات الاتصالات بولايات أمريكية

شبكات الاتصالات
شبكات الاتصالات

تتعرض ولاية تكساس الأمريكية، لموجة برد شتوية وعواصف تاريخية، تاركة الكثيرين بدون كهرباء، كما أثرت على خدمات الإنترنت والهاتف الخلوي في الولاية.

ويعرض "Downdetector" طفرات في تقارير المستخدمين لـ"T-Mobile" و"AT&T" من أوستن، ودالاس، وهيوستن، وسان أنطونيو، والمناطق المحيطة.

وقال نيفيل راي، رئيس شركة "T-Mobile" للتكنولوجيا في تغريدة: "نحن نواجه مشكلات في الشبكة في أعقاب الطقس القاسي في عدة مناطق بالبلاد وخاصة عبر تكساس"، وأضاف: "تعمل فرقنا بجد لاستعادة الخدمة".

وفي مساء يوم الاثنين، غرد راي ليقول إن T-Mobile "تشهد تحسينات في الشبكة" ولتوجيه العملاء نحو صفحة على موقع الشركة على الويب تحتوي على تحديثات حول الوضع". 

وردًا على مشكلات خدمة إبلاغ العملاء في ميدوز بليس، تكساس، قال حساب دعم "AT & T": "فريقنا يعمل بالفعل نحو حل، وتحمل معنا".

كما أخبر "Verizon The Verge"، أن "شبكة Verizon"  تعمل بشكل جيد مثل العواصف الشتوية التي تشق طريقها عبر البلاد مع تأثير محدود على عمليات شبكتنا.

وتابع: "مع ذلك، في أماكن قليلة من البلاد، أثر انقطاع التيار الكهربائي على الألياف التي نستخدمها لتوفير الاتصال من كل موقع شبكة خلوية إلى مرافق التحويل لدينا،".

وقالت الشركة: "بدأت أطقم الترميم بالفعل العمل لإعادة الطاقة إلى أصول الألياف تلك."