«شيخ الصيادين» يحذر من الطقس السئ بخليج السويس والبحر الأحمر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طالب عمرو عمارة شيخ الصيادين، في السويس، جموع الصيادين بالتوقف عن أعمال الصيد خلال موجة الطقس السئ التي يتعرض لها المسطح المائي بخليج السويس والبحر الأحمر.

وقال عمرو عمارة، إن المسطح المائي يتعرض في الوقت الحالي لنوة العقارب والتي بدأت في 10 فبراير وتستمر 13 يوما، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وارتفاع في الأمواج وهو تأثير مرتبط بسرعة الرياح واتجاهها وتوزيعات الضغط الجوي، فضلا عن حركة المد والجذر البحر.

كما أثرت الموجة الباردة، في سرعة الرياح إذ تراوحت سرعتها بين 26 إلى 28 عقدة بحرية- تعادل 50 كيلو- مصحوبة بارتفاع في الأمواج وصلت 6 أمتار.

وأضاف شيخ الصيادين، أن عائمات الصيد التي تدخل ميناء الأتكة المخصص لأعمال الصيد تربط على الأرصفة ولا تغادر بسبب شدة الرياح التي تمثل خطورة على مراكب ولنشات الصيد.

اقرأ أيضا| فتح موانئ السويس بعد تحسن الأحوال الجوية

وحذر عمارة الصيادين، المتواجدين في البحر من الإبحار خلال نشاط النوة، ونصحهم بالتوقف عن أعمال الصيد خلال نشاط الرياح مع "تراكي" المركب أو لنش الصيد قرب منطقة جبلية والتكفل بجبل عتاقة إذ يعمل كحائط صد للرياح، مع توجيه ناصية المركب في اتجاه الرياح، وهو ما يجنبهم تأثيرها القوي، وإشغال مصابيح الإضاءة الأمامية والخلفية.