وزير التعليم: لم نرسل مواصفات امتحان النقل للمديريات

وزير التربية والتعليم و التعليم
وزير التربية والتعليم و التعليم

أكد وزير التربية والتعليم و التعليم الفني ، د. طارق شوق أن الوزارة لم ترسل حتى الآن مواصفات الورقة الإمتحانية لأي من المديريات التعليمية.

وقال في تصريح له عبر جروب واتس أب " أدعم طارق شوقي " " نحن لم نرسل مواصفة الامتحان بعد".

وكانت قد نشرت عددا من الصفحات الإلكترونية  بعض مواصفات الورقة الإمتحانية و مواعيد الراحة بين المواد ، وهو ما نفاه وزير التربية والتعليم.

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم عقد اختبارات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي، بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قد وافقت خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم و التعليم العالي.

ووجه الرئيس بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي الحالي أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

  اقرأ ايضا| شوقي: نسعى لحصول خريج التعليم الفني على شهادة تسمح له بالعمل بالخارج