بوصفات طبيعية .. علاج الشعر الجاف للرجال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعاني عدد كبير من الرجال، من مشكلة جفاف الشعر، حيث يواجهون صعوبة في تصفيف شعرهم يومياً، ما يجعلهم يلجأون إلى مستحضرات تجميل الشعر الكميائية، ولكنها أكثر ضررًا، فيما يلجأ بعضهم إلى الوصفات الطبيعية التي تعطي نتائج مضمونة وأمنة على صحة الشعر، وجعله أكثر نعومة وحيوية.

 

وفي السطور التالية، نستعرض وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف للرجال، ومنها :

 

1-جل الألوفيرا مع زيت الزيتون

يتعبر  زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تعطي للشعر ملمساً ناعماً، كما يعمل على تغذية فروة الرأس فهو غني بمضادات الأكسدة والدهون الأساسية التي تجعل الشعر لامعاً، وأما الألوفيرا فهو نبات طبيعي غالباً ما يستعمل للعناية بالبشرة والشعر فهو يعيد الترطيب للشعر لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 التي تجعل الشعر صحياً وحيوياً.

ويمكنك عمل خليط من جل الألوفيرا مع الماء في الخلاط الكهربائي ووضعه في وعاء ومزجه مع 4 ملعقة كبيرة زيت زيتون وتدليك فروة الرأس والشعر به ثم تركه لمدة 25 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم .

 

2- العسل مع اللبن الزبادي:

 

يعد العسل من أفضل المنتجات الطبيعية التي تعمل على التخلص من جفاف الجلد والشعر وذلك بتحفيز إفراز مادة الزهم التي تعيد الرطوبة والزيوت الطبيعية إلى فروة الرأس، كما أنه يحتوي على الفيتامينات والبروتينات الضرورية لنمو الشعر ويجعله أكثر لمعاناً ونعومة .

ولعمل خليط العسل والزبادي، يمكنك مزج 1 كوب زبادي مع 2 ملعقة كبيرة عسل وتدليك فروة الرأس بالمزيج ببطء وبحركات دائرية ثم تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله .

 

اقرأ ايضا || للرجال.. 7 نصائح للحفاظ على الشعر في الشتاء