«تعليم أسيوط» يُحيي أسبوع الوئام العالمي بين الأديان 

تعليم أسيوط يُحيي أسبوع الوئام
تعليم أسيوط يُحيي أسبوع الوئام

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على أن الإخوة تقوم على ثقافة الحوار والقبول والإحترام المتبادل وتحقيق العيش المشترك على مبدأ أن الآخر هو أخ لى في الإنسانية والوطن، جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته إدارة أسيوط التعليمية بمناسبة الإحتفال  بأسبوع الوئام العالمي بين الأديان. 

جاء ذلك بمدرسة جمال فرغلى سلطان العسكرية و ذلك بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط محمد عبد المحسن، ومحمد إبراهيم دسوقى وكيل المديرية، ومحمود معوض مدير إدارة أسيوط التعليمية، وعلاء خضراوى مدير إدارة الأمن بالمديرية ولفيف من قيادات الأزهر والكنيسة بأسيوط. 

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يناقش تطوير مجازر المحافظة 

وأضاف وكيل الوزارة، في كلمته التي ألقاها خلال الإحتفال أن هذا اليوم يقدم هدية سلام مبنية على اللقاء مع الآخر كما أنها تمثل مشروعا غير عادى للتلاقى والتعاون والتعارف المتبادل بين جميع البشر على إختلاف أنواعهم. 

ويشار إلى أن إسبوع الوئام العالمي بين الأديان قد اقترحه الملك عبدالله الثاني خلال أعمال الاجتماع العام للدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، في 23 أيلول 2010، لتعزيز السلام الثقافي ونبذ العنف، حيث شدد جلالته على ضرورة "مقاومة قوى الفرقة، التي تنشر سوء الفهم وعدم الثقة، خصوصًا بين أتباع الديانات المختلفة".

وهو حدث سنوي يُحتفل به خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير ابتداءً من عام 2011.