البابا تواضروس يدشن 6 مذابح بكنيسة مار جرجس بمحرم بك

البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية
البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية

دشن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وخمسة من أحبار الكنيسة، اليوم، 6 مذابح بكنيسة الشهيد مار جرجس والقديس الأنبا أنطونيوس بمنطقة محرم بك في الإسكندرية، بالإضافة إلى أيقونات شرقيات الهياكل وحامل الأيقونات. 

جاءت المذابح الستة كالآتي: المذبح الرئيس بالكنيسة الكبرى على اسم الشهيد مار جرجس، والمذبح القبلي على اسم القديس الأنبا أنطونيوس، والبحري على اسم الشهيد مار مينا، ومذبح بكنيسة أسفل الكنيسة الكبرى على اسم السيدة العذراء والشهيد أبانوب، ومذبح بكل من منارتي الكنيسة.

وشارك قداسته في صلوات التدشين أصحابُ النيافة الأنبا إيساك الأسقف العام والمدبر الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزة، والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر، كما شارك في الصلوات القمص أبرام إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

وعقب صلاة الصلح في القداس الإلهي الذي أعقب تدشين كنيسة الشهيد مار جرجس والقديس الأنبا أنطونيوس بشارع محرم بك في الإسكندرية، رسم قداسة البابا تواضروس الثاني، كاهن الكنيسة، الأب أنطونيوس فهمي في رتبة القمصية.

كان قداسة البابا قد دشن 6 مذابح بالكنيسة بالإضافة إلى شرقيات الهياكل وحامل الأيقونات بمشاركة خمسة من أحبار الكنيسة.

اقرأ أيضا:رئيس «الوطنية للإعلام» يهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد