ننشر صورة إقرار ولي الأمر في حالة رغبته بعدم إرسال ابنه إلى المدرسة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، صورة من الإقرار الذي سوف يكتبه ولي الأمر في حالة رغبته في عدم إرسال ابنه إلى المدرسة، خوفا عليه من الإصابة بفيروس كورونا ، والاكتفاء بالمذاكرة عن طريق «التعليم عن بعد» والمنصات الإلكترونية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن أولياء الأمور لهم حرية الاختيار في حضور الدراسة بالمدارس أو تأجيل العام الدراسي، من خلال تقديم طلب رسمي للمديرية التعليمية بتأجيل العام الدراسي ولن يتم احتسابها سنة "سقوط".

جاء ذلك خلال للمؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قد وافقت خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

 

ووجه الرئيس السيسي، بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي الحالي في أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

اقرأ ايضا|«س وج».. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الفصل الدراسي الأول واستئناف الدراسة