وزير التعليم يكشف موعد انعقاد امتحانات الدبلومات الفنية 2021

طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد انعقاد امتحانات الدبلومات الفنية 2021، مؤكدًا أن هناك اتجاه لانعقادها في يونيو القادم، لافتًا إلى أن هناك تشاورات في هذا الشأن مع نائبه لشؤون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، لتحديد الموعد النهائي في يونيو المقبل.

شاهد أيضا: امتحانات الدبلومات الفنية.. في انتظار الموافقات الرقابية

من جهته، أكد الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أنه لم يتم تحديد موعد نهائي لعقد امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام الدراسي 2020/2021 حتي هذة اللحظة، وأن هناك تشاورات تتم في هذا الشأن.

وقال نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، إن امتحان الدبلومات الفنية تعد شهادة عامة ولابد من عقد امتحاناتها مثل العام الماضي حتي لا نهدر السنة الدراسية علي الطلاب، موضحًا أن تاريخ الامتحان يتوقف علي الحالة الوبائية الجائحة ولكن الميعاد سيكون مقارب مع امتحانات الثانوية العامة.

وأشار د.محمد مجاهد إلى أن امتحانات الدبلومات ستكون في تاريخ مقارب للثانوية العامة مثلما حدث في العام الماضي، أما التاريخ المحدد فسيعتمد علي الحالة الوبائية في البلاد بالطبع.


وكانت «بوابة أخباراليوم» انفردت أمس بالكشف عن مصير امتحانات طلاب النقل في التعليم الفني، حيث أكدت المصادر أن قطاع التعليم الفني برئاسة الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، يدرس حاليُا مع المديريات التعليمية بكافة المحافظات البدائل المختلفة لامتحانات صفوف النقل في التعليم الفني، وشكل الامتحانات وأسلوبها استرشادا بالتوجيهات التي وردت في المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي مساء اليوم 

وأوضحت المصادر أنه سيتم الالتزام عند تحديد البدائل الالتزام بعدة أمور، أهمها خفض عدد أيام الامتحانات إلى الحد الأدنى، وخفض الساعات المخصصة للامتحانات والاعتماد علي أسئلة ( الاختيار من متعدد - الصواب والخطأ - اعادة الترتيب بقدر الإمكان ).


وأضافت ذات المصادر أنه سيتم الحفاظ علي الإجراءات الاحترازية، وتنفيذ امتحانات المواد التي لا تدخل في المجموع من خلال حل الامتحان بالمنزل، وتقسيم أيام الاسبوع علي امتحانات كل من الصف لأول والصف الثاني لتسهيل تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكدت المصادر أنه حينما ينتهي قطاع التعليم الفني من الدراسة سيتم الإعلان عن ذلك لجميع وسائل الإعلام.