المشاط: دشنا موقع إلكتروني لعرض علاقات مصر بشركائها التنمويين| فيديو

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الجانب الياباني موجود دائمًا في صياغة المشروعات التي تقوم بها الدولة المصرية لزيادة النمو والتشغيل.

وأشارت خلال لقائها عبر قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الاثنين، إلى أن الوزارة دشنت موقعها الإلكتروني الجديد في نهاية ديسمبر وهذا الموقع يعرض كل العلاقات التي تربط مصر بشركائها التنمويين وما يقدمونه من تعاون وفي أي المجالات، لافتة إلى أن محفظة التعاون مع اليابان موجود في مختلف القطاعات سواء زراعة أو سياحة وتعليم ونقل وغيرها من المشروعات بالمجالات المختلفة.

 وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن وزارة التعاون الدولي مؤسسة عريقة وبها قطاعات مختلفة، ومنها قطاع اسيا، وهو قطاع هام لانه بدوره يتعامل مع الشريك الياباني بشكل مباشر، وغيره من الصين والهند.

ولفتت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إلى أنه بناء على مجهودات هذا القطاع تم تكريم إحدى الموظفات به وهي منى أحمد وكيل أول وزارة لتكريمها على جهودها المبذولة خلال 10 سنوات متصلة مع الجانب الياباني، ومعها فريق العمل لأنهم انجحوا تلك المفاوضات الخاصة بشراكة اليوم والإتفاق مع «جايكا» بما يتعلق بمشروعات الطاقة المتجددة.