«الزراعة»: تنفيذ يوم حقل جديد لمحصول القمح بالشرقية.. صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مديريات الزراعة بالمحافظات، والحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بحملات المرور وعقد المدارس الحقلية للتوعية  والاطمئنان على محصول القمح من عدم الإصابة بمرض «الصدأ الأصفر»، والتوجية بالعلاج الفوري في حالة  ظهور  أو رصد أي حالة.

 

ونفذت الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح  بمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية والتابع لمشروع ترشيد استخدم المياه في الأنشطة الزراعية.

 

ونظم يوم الحقل تحت رعاية المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية وفى إطار أنشطة إدارة الإرشاد الزراعي وبتوجيهات المهندس أشرف الدمرداش مدير عام الإرشاد، بحضور  د. منال عبدالصمد مدير محطة بحوث كفر الحمام ود. اسامة عبدالبديع  قسم بحوث أمراض القمح  والمهندس محمد طنطاوى الإدارة المركزية للإرشاد، والمهندس العربي متولي مدير عام الإدارة الزراعية، والمهندس محمود صديق رئيس قسم الإرشاد.

 

وتناول يوم الحقل التحدث مع المزارعين عن أهم التوصيات الفنيه لمحصول القمح وأهمية زراعة الأصناف الحديثة والمقاومة للصدأ الأصفر، كما تم الحديث  عن الأمراض التي تصيب القمح وكيفية اكتشافها وطرق العلاج والرش الفورى بالمبيدات الموصي بها وذلك في حالة الإصابه وتم المرور على نواحى المركز والمحصول بحاله جيدة.