غلق مركز للعلاج بالأعشاب يديره مُنتحل صفة طبيب في الغربية

تشميع مركز للعلاج
تشميع مركز للعلاج

أعلنت مديرية الصحة بالغربية عن ضبط وإغلاق مركز للعلاج الوهمي والذى يديره طبيب صيدلي وهو من المشهورين إعلاميا ومنتحل صفة طبيب بشري يقوم بخداع المرضى حيث يدّعي العلاج بالأعشاب وعلاج السحر، وذلك عن طريق خاصية الفيديو كول ووسائل التواصل الاجتماعي.


وأوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه فور الإبلاغ عن الاشتباه بوجود مركز علاجي مخالف قامت إدارة العلاج الحر بتشكيل لجنة تضم كل من "إدارة الطب الوقائي مراقبة الأغذية  وحدة النفايات الطبية الخطرة بالمديرية لافتًا إلى أن اللجنة قامت  بتشميع وإغلاق المركز المشار إليه.

 

اقرأ أيضاً| ضبط مخزن أدوية مجهولة المصدر بالغربية 

 

كما أكد عبد الناصر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تشدد على شن حملات رقابية على كافة المنشآت الطبية غير الحكومية بجميع محافظات الجمهورية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات، حرصا على صحة المواطنين.


ومن جانبه، أشار الدكتور حامد محمود مدير إدارة العلاج الحر إلى أنه تبين أن المركز يديره شخص ينتحل صفة طبيب وهو من الشخصيات الذي لها برامج علي القنوات الفضائية والبرامج المعروفة  ويقوم بالكشف على المرضى ويدّعي علاج السحر وعلاج الأمراض بالأعشاب، من خلال خاصية الفيديو كول مقابل مبالغ باهظة.