استجابةً لتحقيق «عقار القمامة».. محافظة الجيزة تتحرك قبل حدوث الكارثة| فيديو

تفريغ عقار فيصل من القمامة
تفريغ عقار فيصل من القمامة

في استجابة سريعة من محافظة الجيزة لما نشر ببوابة أخبار اليوم بعنوان: كارثة تنتظر «الماس الكهربائي».. منزل من 5 طوابق يتحول لمقلب  قمامة بفيصل، قام ممثلو المحافظة بالتحرك لتصحيح الأوضاع بالشارع.

وقامت محافظة الجيزة، متمثلة في إدارة البيئة، الدكتورة نجلاء فتحي مدير عام إدارة البيئة، وحي الهرم برئاسة اللواء دكتور خالد عصر، والمهندس بدر عثمان مدير البيئة بالحي، وسيد راشد مدير إدارة المتابعة الميدانية، وأحمد حيدر، محمد رشدي المتابعة الميدانية بحي الهرم، بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالبدء في تفريغ عقار شارع محمد عبد الله، المتفرع من شارع الصفا والمروة الطوابق فيصل، في محافظة الجيزة، بعد معاناة جيران أصحاب العقار من تصرفات عاطلين حوّلا منزلهما لمخزن قمامة.
 

وأصدر اللواء أحمد راشد توجيهاته للأستاذة هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون البيئة بضرورة التصدي لتلك المخالفة، حيث تم تحميل 4 سيارات 16 مترا بالقمامة من الدور الأرضي والأول وسيارتين 8 متر، وجاري تفريغ باقي العقار من القمامة، واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين، وغلق وتشميع المنزل.

أقرا ايضا| محافظ البحيرة يشهد اللقاء النهائي لدوري مراكز الشباب


وأشار راشد، في تصريحات سابقة إلى أن تغيير رئيس هيئة النظافة والتجميل جاء لتطوير أداء العمل بمنظومة النظافة بالمحافظة، مؤكدًا أن رفع المخلفات والقمامة والاستجابة لشكاوي المواطنين على رأس أولويات العمل لهيئة النظافة والتجميل.


وعليه أصدر شفيق جلال تعليماته إلى اللواء عادل عبد الله بضرورة إخلاء المنزل من القمامة، ومنذ صباح أمس بدء العمل الفعلي في تفريغ المنزل من القمامة.


يذكر أن جيران صاحب العقار قد أرسلوا العديد من الشكاوي، وتم تفريغ المنزل من القمامة أكثر من مرة إلا أن أصحاب المنزل عاودوا تخزين القمامة مرة أخرى في المنزل.


وقد أثارت الروائح الكريهة غضب أهالي شارع محمد عبد الله، مع تواجد الحشرات الغريبة والفئران والديدان.


وأشار سكان الشارع أنهم يخافون من نشوب حريق في العقار في أي لحظة خاصة وأن العقار بداخلة ماسورة الغاز الطبيعي.