محافظ بورسعيد يؤكد ضرورة القضاء على مافيا الدروس الخصوصية

بعد قرار مجلس الوزراء بخصوص مد إجازة منتصف العام  محافظ بورسعيد
بعد قرار مجلس الوزراء بخصوص مد إجازة منتصف العام محافظ بورسعيد

كتب السيد رزق

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، علي ضرورة القضاء على مافيا الدروس الخصوصية وغلق تام لكافة السناتر التي تستنزف أموال أولياء الأمور.

وأضاف المحافظ أن بورسعيد كانت قد بدأت تجربة رائدة في إغلاق مراكز الدروس الخصوصية وتعظيم دور المدرسة حرصا علي مستقبل الطلاب، مشيرًا إلى أن التجربة شهدت استجابة لعدد كبير من أولياء الأمور.

أوضح أنه يتم تنفيذ مشروع محافظة بلا دروس خصوصية للعام الرابع على التوالي على مستوى مدارس المحافظة وذلك بهدف عودة الطالب للمدرسة وإعادة دور المدرسة في تربية النشء و اعداد الاجيال اعدادا سليما في إطار قيم وعادات المجتمع وتأصيل معاني الولاء والانتماء من خلال ما تقدمه المدرسة من أنشطة علمية و ثقافية و فنية التي تبني شخصية الطالب و تثلقها واستبداله بمشروع المجموعات المدرسية على مستوى المحافظة للقضاء على مافيا الدروس الخصوصية و التيسير على أولياء الأمور وتقديم كافة أشكال الدعم اللازم .

اقرأ أيضا|  الغضبان يلتقي مجلس أمناء مسابقة بورسعيد الدولية في حفظ القرآن الكريم

وأوضح اأنه عقد سلسلة من الاجتماعات للقيادات التعليمية بالمحافظة ويقوم بالمتابعة الميدانية للعديد من المدارس بالمحافظة للوقوف على استعدادات وجاهزية المدارس لاستئناف الدراسة ، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حفاظًا على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالمدارس والمترددين عليها.

كما طالب بالتأكيد على مراعاة التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات بصفة مستمرة داخل المدرسة ومراعاة التهوية الجيدة للفصول والحجرات وتعقيمها بصفة يومية قبل وبعد اليوم الدراسي  مع التنسيق مع كافة الجهات المعنية بمديرية الصحة وغرفة عمليات المحافظة للمتابعة الدقيقة لذلك.