اجتماع فريق عمل الخطة الاستراتيجية بجامعة القناة

اجتماع فريق عمل الخطة الاستراتيجية بجامعة القناة
اجتماع فريق عمل الخطة الاستراتيجية بجامعة القناة

 أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس،على أهمية تعزيز دور البحث العلمي فى حل مشكلات المجتمع وتوجيه دورة في تنمية المشروعات القومية.

وتسعى الجامعة إلى تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية في الخطه الخمسية للجامعة ٢٠٢٠-٢٠٢٥ كتوفير بيئة داعمة للبحث العلمي من خلال تنمية القدرات البحثية لطلاب الدراسات العليا وربط البحث العلمي بالصناعة.

أقرا ايضا|جامعة أسيوط تفتتح البرنامج التدريبي الأول للإقرارات الإلكترونية للضريبة

وتماشياً مع هذا السياق قامت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالاجتماع بفريق الخطة الاستراتيجية للجامعة ٢٠٢٠ - ٢٠٢٥ لاستعراض بعض النقاط في الخطة اليوم الأحد الموافق ١٤ فبراير بحضور فريق إعداد الخطة الاستراتيحية للجامعة برئاسة الدكتور ياسر الوزير وعضوية كل من الدكتور حمدي كمال والدكتورة علا لهيطة والدكتورة مني كمال.

 

وأكدت الدكتوره ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى تفعيل العديد من الأنشطة كتفعيل مقررات إجبارية لتدريس أساسيات البحث العلمى ورفع جودة الأبحاث قبل البدء فى الرسالة، وتفعيل لجان أخلاقيات البحث العلمى بجميع كليات الجامعة، وتشجيع المشاركة فى المؤتمرات وورش العمل العلمية المحلية والدولية، تشجيع الأبحاث التطبيقية، وتشجيع الشراكة البحثية مع المؤسسات بالداخل والخارج.

هذا وأضافت الدكتوره ماجدة هجرس، أن الخطه الاستراتيجية للدراسات العليا تشمل عقد مؤتمرات الكليات لطلاب الدراسات العليا سنوياً وعقد مؤتمر شباب الباحثين سنوياً ومؤتمر الجامعه للدراسات العليا سنوياً ،وإعداد التميز البحثى السنوى لتوزيع جوائز النشر الدولى والجوائز الأخرى.