بعد مد إجازة نصف العام.. ننشر مواعيد التسكين بالمدن الجامعية

المدن الجامعية
المدن الجامعية

أكد الدكتور ماجد فهمي نجم رئيس جامعة حلوان، أنه طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن مد الإجازة بناء على قرار لجنة إدارة أزمة كورونا سيتم أيضًا تأجيل تسكين الطلاب بالمدن الجامعية  التي كان من المقرر إقامتها يوم 17 فبراير ترحيلها أسبوعا آخر طبقا لقرار مد الإجازة .

وأضاف نجم في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخباراليوم» أن إتمام امتحانات الفصل الدراسي الأول سيجرى وفق منظومة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد لحماية الطلاب من العدوى حيث سيتم تقليل الكثافات باللجان وقاعات الامتحانات ومراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: بعد مد أجازة نصف العام الدراسي.. ننشر موعد تسكين المدن الجامعية بالقاهرة

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عودة تسكين المدن الجامعية مرة أخرى، وذلك بعد وقف الدراسة وجعلها أونلاين وغلقها، بالتزامن مع امتحانات الفصل الدراسى الأول المقرر لها إقامتها بعد مد الإجازة إلى ٢٧ فبراير، حيث أعدت المدينة الجامعية بجامعة القاهرة جدولاً لتسكين الطلاب بداية من 17 فبراير، وذلك وفقًا لجداول امتحانات الكليات.

ولكن بعد قرار مد الإجازة اليوم لما قررته لجنة طوارئ كورونا اليوم أسبوعا آخر سوق يتم تأجيل تسكين المدن الجامعية أسبوعا آخر بدلا من ١٧ فبراير إلي ٢٣ فبراير.

وكشفت وزارة التعليم العالي، عن تفاصيل استئناف العام الدراسي وذلك في ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد والتي اتخذت قرارا بمد إجازة منتصف العام الدراسي أسبوعا جديدا، وأكدت وزارة التعليم العالي أنه سيتم استئناف الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021 بنظام التعليم الهجين الذي تم اعتماده منذ بدء العام الدراسي الجاري.

وذكرت وزارة التعليم العالي أنه سيتم استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة طبقا للجداول التي ستعلنها الكليات والمعاهد، مشيرة إلى أن الامتحانات بالجامعات والمعاهد ستجرى وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأكدت وزارة التعليم العالى، أن المجلس الأعلى للجامعات سوف يناقش في جلساته القادمة البرنامج الزمنى للفصل الدراسي الثاني بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية.