التعليم تعلن تفاصيل الدراسة.. وشوقي ينفي كل ما يتردد عن الخطة الزمنية للامتحانات

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.طارق شوقي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.طارق شوقي

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الساعة الخامسة عصراً كافة تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.


ونفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.طارق شوقي، ما يتردد حول الخطة الزمنية لامتحانات الفصل الدراسي الأول.


وأكد وزير التربية والتعليم أن كل ما يتردد عن الخطة الزمنية لامتحانات الفصل الدراسي الأول «كلام فارغ» بلا أساس من المرجعية. 

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه جارٍ الانتهاء من وضع جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول استعدادًا لبدئها فور انتهاء إجازة منتصف العام.

وأوضح المصدر، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الجداول سوف يتم الإعلان عنها فور الانتهاء من وضعها.

كما أكد أن سنوات النقل سوف تؤدي الامتحانات ورقيا من داخل المدارس، وسوف يؤديها طلاب المرحلة الثانوية الكترونيا عبر التابلت.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنها سوف تتخذ القرار الصالح لكافة الطلاب، مؤكدًا أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات الوقائية.

وسيضع المؤتمر المزمع عقده لوزير التعليم حدًا لعدد من الشائعات التي تم تداولها في الآونة الأخيرة والمرتبطة بموعد الامتحانات.

وكانت قد وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس «كورونا»، خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.