متحف الطفل ينظم رحلات تعليمية للأطفال في الأهرامات وكرداسة

رحلات تعليمية لرواد مكتبة مصر الجديدة
رحلات تعليمية لرواد مكتبة مصر الجديدة

نظم متحف الطفل ومكتبة مصر الجديدة  زيارة ترفيهية تعلمية إلى منطقة الأهرامات وأبو الهول الأثرية ومنطقة كرداسة التراثية، للتعرف ومشاهدة  ما تزخر به تلك المناطق من كنوز أثرية.

صرح الدكتور نبيل حلمي، إن هذه الرحلات  تأتي استكمالا لدور الجمعية التربوي والتي تنفذه بأسلوب ترفيهي لتعريف المصريين بمختلف فئاتهم العمرية بالعديد من الأماكن الاثرية والسياحية المختلفة في شتي محافظات مصر.

وأشار حلمي، إلى أن زيارة الطلاب في مختلف المراحل التعليمية للمواقع الأثرية المنتشرة في ربوع مصر تعد أحد العوامل المهمة في مجال التوعية بأهمية التراث، وتعزيز المواطنة بربط الطلاب ببلادهم وتاريخها، حيث يمثل الإطلاع المباشر على المواقع الأثرية دافعا كبيرا لمعايشة هذه المواقع واستشعار أهميتها بدلاً من الاطلاع عليها في الكتب فقط.

تنظيم  الرحلتين كانا  تحت الاشراف المباشر لمدير عام جمعية مصر الجديدة  بهجت شاكر الذي أكد على ضرورة إيجاد وعي مجتمعي بأهمية الأاثار والتراث والحفاظ عليه وتطويره.

اقرأ أيضًا: اكتشاف مواهب الأطفال خلال إجازة منتصف العام الدراسي بمكتبة مصر الجديدة

وشهدت الرحلة  زيارة الأهرامات وابوالهول والتيي نفذتها مروة عبد الرحمن مدير مكتبة مصر الجديدة للطفل زيارة المقابر المفتوحة للزيارة ومعبد الوادى ودخول الأهرامات حتى الوصول إلى غرفة الدفن كما شملت الرحلة زيارة منطقة كرداسة التراثية وشاهدوا ما تحفل به المنطقة من الصناعات اليدوية التراثية والتى تعمل على حفط الهوية وتنمى الانتماء إلى الوطن، كما حرص الاطفال على التقاط الصور التذكارية في العديد من الأماكن المختلفة بالمنطقة الأثرية  طوال اليوم.