«الزراعة» تتابع سير العمل بمزارع ومشاتل الغربية

قطاع الإنتاج بالزراعة يتابع مزارع ومشاتل الغربية
قطاع الإنتاج بالزراعة يتابع مزارع ومشاتل الغربية

واصل قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متابعة مختلف الأعمال للتأكد من كفاءة استخدام الموارد الأرضية والمائية والبشرية والوقوف على حالة المحاصيل الشتوية سواء كانت الحقلية والبستانية والإنتاج الحيواني بمختلف المحافظات .

 

وقام د.ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة بزيارة مفاجئة لمزارع القطاع بمحافظة الغربية بهدف الإطمئنان على الموسم الشتوي للزراعات، والتأكد من توافر كافة مستلزمات الإنتاج بشكل يحقق إنتاجية عالية، وتفقد مشاتل القرشية ومزرعة الجميزة وكفر سليمان وذلك للإطمئنان على المساحات المنزرعة بالقمح والبنجر ومرتب الفول والشعير، وأوصى بالجاهزية التامة لتقليع محصول بنجر السكر لتوريده لشركات السكر المتعاقد معها.

وقام بالمرور أيضا على صوب مشاتل القرشية واطمئن على الصوب الجديدة وشتلات العنب والموالح والزينه، وتفقد مزرعة الموالح بمزرعة الجميزة واوصى بالإهتمام بالتقليم والرش.

وتفقد محطة الإنتاج الحيواني بمزرعة كفر سليمان، مشددا على المحافظة على النتاجات، كما تفقد الورش الهندسية  بمشاتل القرشية ومزرعة الجميزة وذلك للوقوف والإطمئنان على حالة الألات والجرارات والمقاطير وجاهزيتها للعمل بحصاد البنجر والمحصول الشتوي، مشددا على ضرورة الالتزام بأوامر تشغيل الآلات اليومية ومحاضر تغير الزيت للألات وذلك للحفاظ على جميع الآلات.


 وشدد السباعي، على أهمية التركيز على أهداف محددة وترتيب الأولويات اللازمة لتحقيق النجاح في المزارع التابعة بمختلف المحافظات، وخاصة أن الفكر الجديد لوزارة الزراعة يعتمد على المرونة الإدارية والتأقلم مع المتغيرات والعمل على التطوير الدائم لرفع كفاءة العمل في مزارع قطاع الإنتاج.

 

اقرأ أيضا| التأديبية: المدير مسئول عن خطأ العاملين تحت رئاسته إذا ثبت علمه