نجوم الصف الثاني يهددون عرش البطولة المطلقة لنجوم الشاشة في رمضان 2021

نجوم دراما رمضان 2021
نجوم دراما رمضان 2021

بعد أن قدموا طوال السنوات الماضية أدواراً ثانية في أعمالهم، يبدو أن شهر رمضان المقبل سيشهد حضور عدد من الفنانين بأدوار البطولة المطلقة لأول مرة، في المسلسلات.

 

 

روجينا

 

 فبعدما نجحت الفنانة روجينا في أدوارها التي قدمتها على مدار الأعوام الماضية، آخرها مسلسل «البرنس»، مع الفنان محمد رمضان، وتعلق الجمهور ببعض الجمل التي كانت تقولها خلال المسلسل الذي جسدت فيه شخصية «فدوى»، مثل «يا عمري»، يبدو أنه قد حان وقت تقلدها البطولة؛ حيث إنها تقوم حالياً بتصوير مسلسل «بنت السلطان». العمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي، ويشارك في بطولته كل من روجينا، ومحمود حافظ، وباسم سمرة، وأحمد مجدي، وسوسن بدر، وبيومي فؤاد، وندى موسى، وهو عن قصة من تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق.

 

 

حنان مطاوع

 

كذلك، يشهد السباق الرمضاني، أيضاً، البطولة المطلقة الأولى للفنانة حنان مطاوع.. إذ تقدم مسلسل «ورد»، وتجسد من خلاله شخصية سيدة تعيش قصة حب مع بطل العمل أمامها، ولكن تواجههم الكثير من الاعتراضات. مسلسل «ورد» من إخراج شادي أبوشادي، ويشارك فيه أيضاً كل من هاجر الشرنوبي، ومحمد غنيم، وعلاء زينهم، وأحمد صيام، وتيّام قمر، وسارة الشامي، ومحمد عز.

 

 

أمينة خليل

 

ولأول مرة تشارك الفنانة أمينة خليل في الدراما الرمضانية من خلال البطولة المطلقة؛ حيث تشارك في مسلسل «خلي بالك من زيزي»، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول المشاكل الأسرية. المسلسل من بطولة كل من الفنانين أمينة خليل وعلي قاسم، ومحمد ممدوح، وسلوى محمد علي، وصفاء الطوخي، العمل من تأليف ورشة كتابة أشرفت عليها مريم نعوم، وسيناريو وحوار منى الشيمي، ومجدي أمين، وتولّى الإخراج كريم الشناوي.

 

 

درة

 

من جهتها، بعدما اعتذرت منذ عدة أسابيع عن عدم المشاركة في مسلسل «انتقام سري»، تخوض الفنانة التونسية درة البطولة المطلقة الأولى لها في الماراثون الرمضاني المقبل، وذلك من خلال مسلسل «بين السما والأرض». وتجسد درة من خلال العمل شخصية «علا»، زوجة بطل العمل الذي تدور أحداثه في 15 حلقة فقط. المسلسل عن قصة للأديب نجيب محفوظ، وسيناريو وحوار إسلام حافظ، إخراج ماندو العدل، ويشارك في بطولته كل من الفنانين هاني سلامة، وسوسن بدر، ويسرا اللوزي، ونجلاء بدر، ومحمد لطفي.

 

فتحي عبدالوهاب

 

ويقدم الفنان فتحي عبدالوهاب أولى بطولاته المطلقة من خلال مسلسل «فوبيا»، وكان العمل متوقفاً منذ ثلاث سنوات، بسبب أزمات إنتاجية.. المسلسل المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، يشارك في بطولته، بجوار فتحي، كل من الفنانين آيتن عامر، وميرهان حسين، والتونسية دارين حداد، وأحمد صفوت، ومي القاضي، وأحمد فؤاد سليم، وطارق عبدالعزيز، والمسلسل عن قصة من تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر. من ناحية أخرى، يشارك فتحي عبدالوهاب في السباق الرمضاني من خلال مسلسل «القاهرة كابول» مع الفنانين طارق لطفي، وخالد الصاوي، للمخرج حسام علي، وتأليف عبدالرحيم كمال، ويشارك في بطولته كل من سامح السيد، وحنان مطاوع، ونبيل الحلفاوي.

 

يبدو أنّ معظم هذه الوجوه، التي عرفناها بأدوار ثانية، وثالثة في بعض الأحيان، وجدت لنفسها حيّزاً جديداً يمكنها من الظهور بدور البطولة، بعيداً عن التكرار والأسماء الراسخة التي اعتدناها كل عام.. هل ستتمكّن هذه الأسماء، كما حدث مع نيلي كريم في رمضان الماضي، من مبارزة الوجوه الكبرى على الشاشة الصغيرة؟.