«النقد الدولي»: مصر توسعت فى توفير الدعم لمتضرري كورونا

كريستالينا جورجييفا
كريستالينا جورجييفا

 

قالت كريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، إن الخروج من تلك الأزمة الصحية ودعم المتأثرين بها هو أهم أولويات المرحلة الحالية  للحكومة المصرية.

 

وأكدت، خلال لقائها عبر تطبيق "زووم " خلال  برنامج "كلمة أخيرة" على شاشة " ON"، أن الحكومة المصرية توسعت فى توفير الدعم الاجتماعى للمضارين من الأزمة الحالية، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية كانت حريصة على توفير الائتمان للشركات.

 وأشادت جورجيفا بأداء البنك المركزي المصري في توفير السيولة للشركات قائلةً: "توفير الائتمان للشركات سياسة جيدة جدًا من البنك المركزى المصري".

مؤكدة أن السلطات المالية المصرية أيضاً بالتناغم مع السلطات النقدية عملت على التأكد من حماية القطاعات الأكثر تأثرًا من الإفلاس وفقدان الوظائف، قائلةً: "السطات المالية أيضاً قامت بدور لتتأكد من أن القطاعات الأكثر تأثرًا - ومنها السياحة فى مصر التى تأثرت بشكل كبير- محمية من الإفلاس وفقدان الوظائف، هذا يجب أن يستمر".

وحول نصيحتها للحكومة المصرية خلال الفترة القادمة قالت: "نصيحتى للحكومة المصرية هى الإبقاء علي الدعم الذي قدمته في الأزمة مع تحديد أولوياته".

مؤكدة أن صندوق النقد يعمل مع الحكومة المصرية للتوصل لخفض عجز الموازنة مع استمرار الإصلاح الاقتصادى.

وأشادت بالإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة المصرية قائلة : "الإصلاحات الاقتصادية جعلت مصر أكثر قوةً فى مواجهة أزمة كورونا".

تابعت: "أوصينا الحكومة المصرية البحث عن طرق تجعل الاقتصاد أكثر ديناميكية وتوفير ظروف  تنافسية للجميع".