الأحد.. انتهاء دفع إعفاءات اشتراكات التأمينات‎

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن غدا الأحد الموافق 14 فبراير هو موعد انتهاء المرحلة الثالثة والأخيرة للاستفادة من نسب الإعفاءات المقررة علي المبالغ الإضافية علي الاشتراكات التأمينية والتي تصل إلى 50٪ والتي بدأت في 14 ديسمبر 2020 الماضي.

 

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن قيمة الإعفاءات التي استفادت منها المنشآت والمؤمن عليهم بلغت ما يقارب الثلاثة مليارات جنيه، بالإضافة إلى مبادلات باصول عقارية تقدر بما يقارب 4 مليارات جنيه منذ بداية العمل بهذا القانون -" 173لسنة 2020"- في السابع عشر من أغسطس الماضي2020.

 

 

وأضاف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن نسب الإقبال للاستفادة من نسب الإعفاءات المقررة بالمرحلتين الأولي و الثانية من الشركات و المؤسسات و كذلك المواطنين الراغبين للاستفادة من نسب الإعفاءات كانت جيدة جدا .

 

وأكد أن القانون 173 لسنة 2020، والذي تم العمل به اعتبارًا من 17 أغسطس الماضي، قد حدد نسب الإعفاءات على المبالغ الإضافية، إذ جرى الإعفاء بنسبة 90% من المبالغ الإضافية المستحقة، لمن سدد أصل الاشتراكات في الفترة من 17 أغسطس وحتى 15 أكتوبر، وكانت هذه المرحلة الأولى، ثم انطلقت المرحلة الثانية يوم 16 أكتوبر، وانتهت في 14 ديسمبر، ووصلت بها نسبة الإعفاءات 70%.

 

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إلى أنه تم توقيع برتوكول تعاون مع وزارة قطاع الأعمال حيث تم تبادل 3.5 مليار جنيه أصل المديوينه بأصول عقارية، وتم توقيع برتوكول تعاون مع محافظة الشرقية، حيث تم تسوية ما يقارب من 35 مليون جنيه أصل المديونية المستحقة علي مشروعات تابعة للمحافظة، بأصول عقارية.

اقرأ أيضا.. «الشوربجي» يستقبل رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي| صور