الهند تنضم لنادي دول الأسلحة فوق الصوتية

الصورايخ فوق الصوتية
الصورايخ فوق الصوتية

تعد الهند من بين دول النخبة في العالم التي تمتلك أسلحة نووية، ووفقًا لمصادر متعددة يمكن أن تكون أيضًا في نادي نخبة آخر يضم الدول التي تمتلك تكنولوجيا الصواريخ فوق الصوتية.

وكشف موقع " nationalinterest"، أنه بعد سنوات من جهود البحث والتطوير (R&D)، اختبرت الهند هذا الشهر بنجاح، مركبة عرض تقنية تفوق سرعة الصوت مطورة محليًا (HSTDV).

ونشر وزير الدفاع الهندي راجناث سينج على منصة التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: "نجحتDRDO_India  اليوم في اختبار مركبة Hypersonic Technology Demonstrator باستخدام نظام الدفع scramjet المطور محليًا".

وأضاف: "مع هذا النجاح ، تم الآن إنشاء جميع التقنيات المهمة للتقدم إلى المرحلة التالية."

وحتى الآن ، تفاخرت الولايات المتحدة، وروسيا، والصين فقط بهذه التكنولوجيا، وهذا الاختبار من قبل الهند، يأتي في الوقت الذي تظل فيه التوترات بين نيودلهي وبكين عالية بشأن خط السيطرة الفعلي المتنازع عليه، والذي يفصل بين الأراضي التي تسيطر عليها الهند والصين على طول جبال الهيمالايا.

ورأى البنتاجون التهديد وعمل على تطوير تقنية طبقة مستشعر الفضاء كإجراء مضاد في العام الماضي، و دخلت وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية المرحلة IIa من تقنية استشعار ناشئة مصممة خصيصًا لإنشاء "مسار" مستمر للاقتراب من الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.