المدافع المغربى : أتمنى الوصول لمكانة معلول عند الجماهير الحمراء

الشناوى وبانون ضمن أفضل 20 لاعبًا فى المونديال

الشناوى
الشناوى

أعلنت شبكة "سوفا سكور" العالمية عن تقييمها لأداء اللاعبين الذين شاركوا فى مسابقة كأس العالم للأندية لكرة القدم التى أقيمت مؤخراً، حيث تواجد بعض لاعبى النادى الأهلى فى مراكز مُتقدمة متفوقين على نجوم بايرن ميونخ الألماني.

ونجح "المارد الأحمر" فى الظفر بالميدالية البرونزية بعد تحقيقه المركز الثالث فى المونديال عقب الفوز على بالميراس البرازيلي، بركلات الجزاء، بينما بايرن ميونخ حصد اللقب بعد تخطى تيجريس فى النهائى بهدف نظيف ، لينجح بطل افريقيا فى تحقيق برونزية كأس العالم للمرة الثانية فى تاريخه بعد نسخة 2006 فى اليابان.

وكشفت الشبكة المتخصصة فى الأرقام والإحصائيات عن قائمة أفضل 20 لاعبًا فى النسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية، وتواجد بها ثنائى النادى الأهلى الحارس محمد الشناوى والمدافع المغربى بدر بانون..

حيث احتل الشناوى قائد "الشياطين الحمر" المركز الثالث فى القائمة خلف البرازيلى دودو لاعب الدحيل القطرى الذى جاء فى صدارة القائمة وجوشوا كيميش نجم بايرن ميونخ متفوقًا على بنيامين بافارد وألفونسو ديفيز وروبرت ليفاندوفسكي.

كما تواجد بدر بانون مدافع "أبناء قلعة الجزيرة" فى المركز الثامن عشر بجدول الترتيب، متفوقًا على جيروم بواتينج مدافع "العملاق البافاري" الذى حل فى المرتبة العشرين بالقائمة التى سيطر على أغلب مراكزها بطل السداسية التاريخية هذا الموسم "البايرن".

وفى سياق متصل ، ألقت الصحافة العالمية الضوء على الإنجاز الذى حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بعد تتويجه بالميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية.. حيث عنونت صحيفة فرانس فوتبول: "الأهلى يحسم المركز الثالث على حساب بالميراس البرازيلي"، أما صحيفة "أوليه" الأرجنتينية فعلقت على المباراة، قائلة: "أداء ضعيف من بطل أمريكا الجنوبية الذى أخرج ريفربليت من البطولة"..

مشيرة إلى أن بطل كوبا ليبرتادورس لم يسجل أى هدف فى بطولة كأس العالم للأندية خلال مباراتين، وأنه فى مباراة تحديد المركز الثالث خسر أمام الأهلى بركلات الترجيح، وأضاع فيليبى ميلو الركلة الأخيرة ليعود إلى بلاده "بطعم مر"

إشادة بالشناوى

من ناحيتها ، ذكرت شبكة "بى بى سي" البريطانية أن الأهلى حقق أفضل نتيجة له على الإطلاق فى كأس العالم للأندية بعد فوزه على بالميراس بطل أمريكا الجنوبية وذلك بفضل تألق قائده محمد الشناوى حارس المرمى..

مضيفة: "حظى الأهلى الذى قدم أداء مشرفا فى نصف النهائى أمام بايرن ميونخ فى ألمانيا، بدعم كبير من المدرجات بفضل الجالية المصرية الكبيرة فى قطر" ، كما أكدت شبكة "سى إن إن" الأمريكية أن بالميراس قدم الأداء الأسوأ له، كما سجل المشاركة الأسوأ لأندية جنوب أمريكا التى شاركت فى تاريخ مونديال الأندية.

أمنية المغربى

تمنى المغربى بدر بانون مدافع النادى الأهلي، أن يصبح مثل التونسى على معلول المدافع الأيسر للفريق عند جماهير النادى الأهلي.

وقال بانون: على معلول تواجد معنا فى الإحماء قبل مباراة بالميراس من أجل محاولة دعم ومساعدة الفريق، ما فعله كان حباً للأهلى وجماهيره.

واستمر: أتمنى أن أصبح يوماً ما مثل على معلول عند جماهير الأهلي، وأن أحظى بنفس الحب فى قلوب الجماهير مثل معلول.وتحدث سر احتفالى أننى فى المغرب كنت أمر ببعض الظروف الصعبة، هناك من كان يستغل اسمى لكى يقوم بالتسويق للصحف الخاصة به وصفحات التواصل الاجتماعي.