انخفاض أسعار الكهرباء مع بدء إنتاج الهيدروجين الأخضر

إنتاج الهيدروجين الأخضر
إنتاج الهيدروجين الأخضر

يحظى  الهيدروجين الأخضر، باهتمام كبير باعتباره مصدرًا واعدًا للطاقة في المستقبل القريب، ويتم العمل حالياً لجنة وزارية على المستوى الوطني لدراسة الهيدروجين كمصدر للطاقة في المستقبل القريب في مصر والبحث في جميع البدائل الممكنة لتوليد واستخدام الهيدروجين مع الأخذ في الاعتبار التجارب الدولية في هذا المجال حيث سيتم تحديث استراتيجية الطاقة 2035 لتشمل الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة.


1- الهيدروجين الأخضر أحد مصادر الطاقة الجديدة.


2- تسعى جميع دول العالم للاستفادة من الهيدروجين الأخضر.


3- الهيدروجين الأخضر أحد عناصر المياه ويتم الحصول عليه من التحليل الكهربائي للمياه بطريقة مبسطة جدا، باستخدام مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة من خلال عملية فصل جزيئات الهيدروجين عن الأكسجين الموجودة في الماء، من خلال عملية التحليل الكهربائي، التي تتطلب طاقة كهربائية عالية تأتي من مصادر نظيفة ومتجددة.


4- يُنتج الهيدروجين الأخضر عن طريق التحليل الكهربائي باستخدام آلات تعمل على تحليل الماء إلى عنصري الهيدروجين والأكسجين دون أي نواتج ثانوية.


5- يتم استخدام الكهرباء القادمة من مصادر متجددة، مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية لفصل جزيئات الأكسجين عن الهيدروجين الموجودة في المياه، ومن ثم استخدام الهيدروجين الناتج عن هذه العملية مباشرة.


6- يحتاج إلى طاقة كبيرة من مصادر متجددة مثل الرياح والشمس.


7- يساهم الهيدروجين الأخضر في الوصول لمجتمع خالٍ من الكربون، ومصر لديها إمكانيات عالية من الطاقة المتجددة تمكنها من إنتاج الهيدروجين الأخضر بتكلفة منخفضة.


8- الهيدروجين سيكون وقود المستقبل والقائد للموجة الثانية من رحلة تحول الطاقة عالميا.


9-  يساعد مشروع الهيدروجين الأخضر على تحقيق أهداف رؤية مصر 2035 ودعم الاقتصاد بشكل كبير.


10-  يساهم في خفض أسعار بيع الكهرباء.

اقرأ أيضا ..ما هي الإجراءات الواجب اتباعها عند تأخر الشركة فى تركيب عداد الكهرباء ؟