محرم هلال: الكهرباء تفعل بند تفضيل المنتج المحلي في ممارساتها  

د. محرم هلال رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين
د. محرم هلال رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين

أكد رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، الدكتور محرم هلال، حرص القيادة السياسية والحكومة، على تذليل العقبات أمام المستثمرين، وتقديم التسهيلات اللازمة لدعم قطاع الصناعة، وتعميق التصنيع المحلي، وتطبيق الدعم التفضيلي للأسعار بنسبة 15٪؜ شريطةَ ألا يقل المكون المحلي عن ٤٠٪؜ تماشياً مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الذي يصل الليل بالنهار ، من أجل المزيد من التنمية ، ومستقبلٍ أفضل لمصرنا الغالية.

أقرأ أيضًا| اتحاد المستثمرين يُعلن إنشاء منصة إلكترونية لترويج المنتج المصرى

وأضاف محرم هلال، أنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اتفقا فيه على ضرورة تفعيل البند التفضيلي لدعم الصناعة المحلية بنسبة 15٪؜ خاصةً بعد ما أُثير عن إلغاء هذا البند ، في الممارسة المحدودة رقم  (٢) ٢٠٢١/٢٠٢٠ المقرر لها جلسة  ١١ / ٢ / ٢٠٢١ .
 

وشدد بدوره  وزير الكهرباء ، على وقوف الوزارة إلي جوار المُصنعين، ودعمها الكامل للصناعة المصرية ، مؤكداً كذلك على تأجيل الممارسة  إلي موعدٍ لاحق ، سيُعلن فيما بعد ، لتأكيد تطبيق هذا البند .

ووجه رئيس اتحاد المستثمرين، الدكتور محرم هلال، الشكر لوزير الكهرباء، وللحكومة، التي تثبتُ يوماً بعد يوم أنها حكومة جادة وواعية ومنصفة ومشجعة للاستثمار.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي