5 بدائل لـ«الفانيليا» في الكيك.. تعرف عليهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعد الفانيليا من افضل النكهات المميزة التي لا غنى عنها في الحلويات والمعجنات، خاصة التي يكون البيض في مكوناتها، وذلك بسبب رائحتها الزكية وخواصها سواء سائلة أو بودرة تساعد في التخلص من رائحة البيض غير المرغوب بها في الكيك أو غيره من الوصفات.

ففي بعض الأحيان تبدأ ربة المنزل في تحضير كيك أو حلوى أومعجنات، وتفاجئ بعدم توافر "الفانيليا"، ولكن هناك بدائل لها يمكن أن تعطي نفس مفعول الفانيليا بنكهتها ورائحتها، ومنها:


1- العسل:
إذا لم يتوافر الفانيليا يمكنك استبدالها بالعسل مع الأخذ بالاعتبار أن مذاقه حلو لذا لابد من تقليل كمية السكر في الوصفة التي تحضرينها .

2- القهوة:
تعتبر القهوة من أفضل البدائل لأنها تقضي على رائحة وطعمة البيض تماماً وذلك بغلي قهوتك كالمعتاد ثم أخذ القليل منها ووضعه في الوصفة وهي مناسبة للأشخاص الذين لا يحبون استخدام القرفة في مأكولاتهم .

اقرأ أيضا| تعرفي على طريقة عمل كيكة الفانيليا‎

3- القرفة:
وتعد القرفة من أفضل بدا\ل الفانيليا حيث تعطي للحلويات أو المعجنات نكهة لذيذة .

4- الخل الأبيض:
يتميز الخل بخواصه المتعددة حيث يمكن استعماله بدلاً من الفانيليا فهو يقضي على أي روائح غير مرغوب بها في الكيك وغيره وخاصة إذا كان الكيك لا يحتوي على بودرة الكاكاو.

5- برش الليمون والبرتقال:
إذا تواجد الفانيليا لا تستغني عن البرتقال والليمون في الكيك، لأنهم من أفضل المنكهات، وذلك لقدرتهم الكبيرة على جعل رائحة الحلى أو المخبوزات شهيا ومنعشاً إلى جانب المذاق المرضي للبرش داخل قطعة الحلى أو العجينة .