«التعليم» تحسم موعد عودة الدراسة والامتحانات.. غداً

الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية و التعليم
الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية و التعليم

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم لبوابة اخبار اليوم ، أن تحديد مصير استئناف الدراسة وإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول مساء اليوم السبت.

وأشارت إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيعرض خطته النهائية لتحديد مصير الدراسة وآليات الامتحانات وتقييم الطلاب عن الفصل الدراسي الاول، على اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، في  اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم السبت، لمناقشة تصور وزير التعليم حول عودة الدراسة وإجراء الامتحانات وللحصول علي الموافقة الحكومية النهائية عليها والاستقرار على طرق عودة الدراسة وبدء القصل الدراسي الثاني وشكل اجراء الامتحانات لتقييم الطلاب عن التيرم الاول في ضوء تقدير الاوضاع في ظل استمرار تدعيات جائحة كورونا.

أقراأيضا||وزير التعليم ينتهي من خطة عودة الدراسة والامتحانات

 

وأكدت المصادر، أنه من المقرر أن تتخذ لجنة ادارة أزمة كورونا قرارها بمناقشة تقارير ورأي جميع الوزارات والجهات المعنية بناء على الموقف الخاص بتطور وتوقعات حجم الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت ذات المصادر، أنه سيتم اعلان كافة التفاصيل النهائية لاستكمال العام الدراسي الجاري 2020/2021، بطريقة رسمية للرأي العام غدا الاحد 14 فبراير .

وأكدت ذات المصادر، أن تصور الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية و التعليم ،يؤكد علي ضرورة استئناف العام الدراسي الجاري 2020/ 2021 ، عقب انتهاء اجازة منتصف العام الدراسي ،وعودة الطلاب للمدارس  ،واجراء تقييم للطلاب عن عما درسوه خلال الفصل الدراسي الأول، واشارت المصادر إلى أن السيناريو الاقرب لعقد الامتحانات أن تكون امتحانات تحريرية داخل المدارس .


وتابعت ذات المصادر، أن كل ما يتردد حول لجوء وزارة التربية والتعليم لفكرة تقييم الطلاب بنظام الأبحاث ،مجرد شائعات عارية تماما من الصحة.

وبدور كان قد اكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان ليس هناك اي توجه لإعادة تقييم الطلاب بنظام الأبحاث، نظرا لسوء التعامل معها ،فلم تكن مقياسا عادلا للنجاح لانها لاتقيس ما تعلمه الطالب في حالة الغش والاستعانة بالاخرين، مؤكدا علي ان الثقافة الحالية للبعض لايصح معها فكرة الابحاث خاصة انهن يسعون للنجاح بأي شكل دون وضع هدف تعليم الابناء امامهم ما ادي الي افساد الموضوع برمته.

وأضاف د.شوقي ،أنه من العجب ان يطالبنا الناس بالابحاث وكأنهم لايخجلون من المطالبة بالنجاح بلا تعلم .


وقال وزير التعليم ، انتظروا القرارات الرسمية غدا الاحد، لإعلان كافة تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات بتفاصيلها الرسمية الكاملة ، مشيرا إلى أن كل ما يكتب عن هذه التفاصيل "قبل هذا الموعد"، ما هو إلا اجتهادات أو شائعات أو بلبلة لا علاقة لنا بها من قريب أو بعيد.

ودعا وزير التربية والتعليم ،جموع الطلاب بضرورة الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول.